مجموعة BMW طراز BMW M4 GTS

الأربعاء 27 تموز 2016

مجموعة BMW طراز BMW M4 GTS

 

كشفت شركة الفردان، الوكيل الحصريّ والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في قطر، عن طرازَي BMW M4 GTS وBMW M2 في قطر.

 

ويتميّز كلا الطّرازين بمواصفات سيّارات السّباق التّي لطالما اشتهرت بها طرازات علامةM   في تصميم رائع وعمليّ. وقد طرحت مجموعة BMW  طراز  BMW M4 GTS بنسخة محدودة العدد اقتصرت على 700 وحدة، ويتميّز هذا الطّراز بمظهره الرّياضيّ القويّ المستوحى من رياضة المحرّكات وبتقنيّاته الّتي تقدم أداء عاليًا.

 

وفي التّفاصيل أنّ هذا الطّراز يتميّز بمحرّك بستّ أسطوانات مستقيمة سعة 3 لترات وبتكنولوجيا شحن التّوربو مع نظام حقن المياه المبتكر، ممّا يزيد قوّة ملحوظة إلى المحرّك لتصل إلى 368 كيلوواط/500 حصان، مع عزم يبلغ 600 نيوتن متر، لتتسارع السّيارة من صفر إلى100 كم/ساعة في غضون 3.8 ثانية فقط، مع سرعة قصوى محدّدة إلكترونيًّا تبلغ 305 كم/ساعة.

 

إلى ذلك، جُهّزت هذه السّيّارة بناقل للسّرعة ثنائيّ القابض M Double Clutch. كما يمكن للسّائق تحديد التّروس يدويًّا. وقد تمّ إعادة برامج التّغييرDrivelogic     ووظيفة التّحكّم بالإنطلاق إلى زيادة انتاج المحرك. أمّا العجلات المخفّضة الوزن، فقد صنعت من السّبائك الخفيفة مع تصميم أسلاكها على شكل نجمة 666M.

 

من ناحية ثانية، يشكّل طرازBMW M2     كوبيه الطّراز الخلف لسيّارةBMW ا لفئة الأولى M كوبيه. ويتابع هذا الطّراز مسيرة سيّارات BMW الرّياضيّة المدمجة.

 

ويتميّز هذا الطّراز بمحرّك من ستّ أسطوانات مستقيمة ويولّد طاقة قدرها 272 كيلوواط/370 حصانًا وعزمًا يصل إلى 465 نيوتن متر، ورشاقة نظام الدّفع بالعجلتين الخلفيّتين، ونظام التّعليق الرّياضيّ M Sport المصنوع من الألومنيوم خفيف الوزن.

 

ولا يمكن أن ننسى أنّ محوريها الأماميّ والخلفيّ مصنوعان من الألومنيوم خفيف الوزن، والعجلات المطروقة مصنوعة من الألومنيوم قياس 19 بوصة مع إطارات أماميّة وخلفيّة بقياسات مختلفة، ونظام التوجيه  M Servotronic الّذي يشمل إعدادين، ومكابحM   الفعّالة.