أرباح البنك العربي للعام 2016

الأربعاء 27 تموز 2016

أرباح البنك العربي للعام 2016

 
سلّمت مجموعة البنك العربي Arab Bank Group نتائج مالية قوية للفترة المنتهية في يونيو عام 2016، مسجلةً صافي الربح بعد الضرائب والمخصصات من 424900000 دولار مقابل 422900000 دولار أمريكي لنفس الفترة من العام الماضي.
 
 
تمّ إعلان النتائج وفقا لنموذج أعمال متنوّعة بشكل جيد للبنك والتي تمكن المنظمة الدولية للأخشاب أداء للاستمرار والصمود في وجه تحديات السوق المتقلبة.
 
 
وبلغت القروض والسلفات 24.2 مليون دولار، في حين بقيت ودائع العملاء مستقرة 34.8 مليار دولار أمريكي. وبعيداً عن تأثير تخفيض قيمة العملة الأجنبية، نمت القروض ودائع العملاء بنسبة 3٪ بالمئة.
 
 
وصرّح السّيد صبيح المصري، رئيس مجلس إدارة البنك العربي أن البنك كان قادرا على تحقيق هذه النتائج بسبب التّنفيذ النّاجح لاستراتيجيتها، ووجهات التّركيز على الأنشطة المصرفيّة الأساسيّة. وذكر أيضا: "إن البنك يعزز مكانته الرّائدة في المنطقة وتعزيز حصّتها السّوقيّة عبر شبكة واسعة من الفروع".
 
 
وعلّق السّيد نعمة صبّاغ، المدير التّنفيذي للبنك العربيّ أنّه على الرّغم من بيئة مليئة بالتّحديات تؤكّد النّتائج قدرة البنك على تقديم الرّبحيّة القويّة مع الحفاظ على ميزانية قوية. تبقى نوعية القروض قوية مع نسبة تغطية أحكام تتجاوز 105 بالمئة، باستثناء قيمة عقد الضّمانات.
 
 
وأكّد السّيد صبّاغ أنّ البنك لا يزال يركز على الحفاظ على جودة الأصول العالية. ولا تزال معدّلات السّيولة قويّة مع نسبة القروض إلى الودائع 69.5٪، وحقوق المساهمين 8.1 مليار دولار أمريكي.
 
 
وعلق أيضا أن نتائج استفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة لم يكن لها أي تأثير على البنك، على الرغم من أن الآثار الطويلة الأجل للخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يكون معروفا لبعض الوقت.
 
 
وأعرب السيد المصري عن كامل الرضا مع نتائج البنك وثقته في أداء البنك خلال النصف الثاني من العام وأشار الى وضع البنك الجيد جدا لالتقاط فرص النمو المستقبلية.
 
 
وعُيّن البنك العربي "أفضل بنك في الشرق الأوسط" للعام 2016 من قبل "غلوبال فاينانس"، المجلة التي مقرها نيويورك للتمويل. والجدير ذكره انّ النتائج تخضع لموافقة البنك المركزي الأردني.