الكويت تطلق أكبر فعالية إنشاء

الاثنين 25 تموز 2016

الكويت تطلق أكبر فعالية إنشاء
 
 
استناداً الى ما أفادته ميدل إيست إيكونوميك دايجست MEED، توفّر صناعة الإنشاءات في الكويت فرص عمل واسعة ومتنوّعة بما يتلاءم مع خطط التطوير العقاري التي توصّلت الى قيمة ـ123.6 مليار دولار أمريكي، بالإضافة الى ميزانية خصصتها الحكومة للإنشاءات بلغت قيمة 68.9 مليار دولار أمريكي لعام 2016.
 
 
وفي هذه المناسبة سيستضيف معرض The Big 5 Kuwait 2016، الذي سيجري بين 25 و27 سبتمبر في معرض الكويت الدولي، حيث سيشهد أكثر من مئتي عارض محلي ودولي على مساحة 4700 مترًا مربعًا، لتقديم آلاف المنتجات المعتمدة من 24 بلدًا.
 
 
وبالعودة الى العام الماضي، ازدهر حجم معرض The Big 5 Kuwait بنسبة 21 في المئة من نسبة كل المشاركين، ليسجّل نسبة نمو بلغت 43 بالمئة في العارضين العالميين.
 
 
وفي هذا الصدد، قالت آشلي روبرتس، مديرة فعالية " The Big 5 Kuwait" ان تلك لأرقام تشكّل دليلاً على نجاح العرض وتهدف إلى زيادتها بشكل أوسع خلال العام 2016 حيث ستأتي الشركة بأفضل ما في عرض The Big 5 إلى الكويت مع أقلمة خبرتها على مدار 36 عامًا على احتياجات صناعة الإنشاءات المحلية.
 
 
من ناحية أخرى، سيتم مناقشة أحدث التوجهات والاكتشافات والرؤى والقضايا في قطاع الإنشاءات في معرض The Big 5 Kuwait من خلال ورش عمل معتمدة بشهادة CPD يمكن حضورها مجانًا ويقدمها خبراء في الصناعة من شركة DLA Piper، وشركة KEO International Consultants، وشركة نفط الكويت وأكثر من ذلك بكثير.
 
 
ومن جانب آخر أيضاً، ستقدم ندوة "كيفية ممارسة التجارة في الكويت" نصائح ومعلومات مفيدة في الدخول إلى السوق الكويتي لإدارة الأعمال بفعالية. وخلال حديثها ابضاً أضافت السيدة روبرتس انّ معرض The Big 5 Kuwait يشكّل حدثًا لا يمكن تفويته لجميع المشاركين في الصناعة المهتمين بفرص العمل الضخمة التي يمكن أن تقدمها دولة الكويت.
 
 
والجدير ذكره ان صناعة الإنشاءات في الكويت ستشهد نمواً بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 6.44% من 2016 وحتى 2020، بحسب تقرير أصدرته مجلة تايمتريك Timetric سابقاً كحصيلة لمشاريع التطوير العقاري الحكومية في المنطقة بما فيها السكك الحديدية والبنية التحتية والطرق والمطار المندرجة في برنامج رؤية 2035.