مرسيدس سي كلاس كابريوليه الجديدة

الأحد 24 تموز 2016

مرسيدس سي كلاس كابريوليه الجديدة

 

أطلقت الشّركة الألمانيّة مرسيدس بنز لتصنيع السّيّارات المميّزة سيّارة كابريوليه الأولى المعتمِدة على ال"سي كلاس"، المكشوفة السّقف.

 

وفي التّفاصيل أنّ السّيّارة الجديدة تعكس الفخامة العصريّة مع لمسة شبابيّة، مقدّمةً الكثير من التّفاصيل ذات الجودة العالية. وتتوفّر هذه السّيّارة بنظام  AIRCAP  الأوتوماتيكيّ للتوقّف، ونظام التّدفئة AIRSCARF، لمزيد من الرّاحة خلال القيادة. والمحرّكات فعّالة وقويّة وضامنة للمرونة.

 

إلى ذلك، ناقل الحركة الأوتوماتيكيّ 9G-TRONIC متوفّر لكلّ المحرّكات المختلفة.

 

ولا يمكن أن ننسى أنّ هذه السّيّارة رياضيّة بامتيازن وحيويّة جدًّا. وتذكّرنا سي كلاس كابريوليهذات البابين ب"سي كلاس كوبيه" ذات الأبعاد الأساسيّة المتطابقة: في الواقع، تضمّ الواجهة الأماميّة المبرّد، مصابيح ذات أداء عالٍ مع تقنيّة ال"ليد"، وغطاء محرّك طويل.

 

ونرى بالفعل انطباعًا رياضيًّا مع الإطارات القياسيّة (17 بوصة) الّتي تتفوّق بالدّيناميكيّة الهوائيّة بقيمة الكادميوم 0,28.

 

إلى ذلك، نجد في الخطّ نفسه Mercedes-AMG C 43 4MATIC Cabriolet الّتي تتمتّع بستايل رياضيّ أوضح من خلال تصميم AMG والعجلات الخفيفة.

 

من ناحية ثانية، نلاحظ التّناسق بين التّصميم الخارجيّ والدّاخليّ. الكروم والزّجاج الأماميّ والسّقف المكشوف كلّها تفاصيل فاخرة. أمّا النّسيج الدّاخليّ على القمّة فهو متوفّر بألوان عديدة كالأسود والبنّيّ والأزرق الدّامن والأحمر الدّاكن، وهو يخفّف من الهواء أثناء القيادة.

 

بالإضافة إلى ذلك، المقاعد رياضيّة بامتياز، وتمديد الحزام تلقائيّ.

 

وتتميّز السّيّارة الجديدة بتقدم عمليّة بديهيّة مع الرّسوم المتحرّكة والتّأثيرات البصريّة بواسطة نظام المعلومات والتّرفيه، وبنظام التّحكّم بتكييف المناخ. كما نجد خمسة أنماط للقيادة: ECO، Comfort، Sport، Sport Plus، وIndividual.

 

أمّا المحرّكات فهي تتناسب مع البنزين والدّيزل. وهي تتمتّع بنظام المحرّك الذّكيّ، فعندما يستمرّ خطر الاصطدام والسّائق لا يستجيب، ينفّذ النّظام الكبح الذّاتيّ بسرعات تصل إلى 200 كلم / ساعة، ممّا يقلّل من شدّة التّصادم.