طابع 1964 يعود من جديد

الأحد 24 تموز 2016

طابع 1964 يعود من جديد

سرق طابع بريد «تكريم رواد الفضاء» الذي صدر في دبي في عام 1964 بمناسبة إنجازات الفضاء الخارجي الدولية، الأضواء واهتمام وسائل الاعلام والمعنيين، لأنّه يركّز على بصيرة المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، كما ورفع الستارة عن تاريخ البريد في الإمارات الغني الذي تميّز بإصدار طوابع بريدية مميزة من نوعها عن البعثات الفضائية.
 
 
وإثر تغريد اطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على حسابه الرسمي في تويتر وهي التالية: " صورة لطابع بريدي أصدره والدي الشيخ راشد قبل 50 عاماً، تقديراً لعلماء الفضاء، وبداية لحلم أن ينضم شعبنا إلى هذه المسيرة "، تصدر الطابع عناوين الصحف، وبكلّ فخامة وإجلال وذلك بمناسبة الذكرى الثانية على تأسيس وكالة الإمارات للفضاء . والجدير ذكره انّ الطابع الشهير كان قد صدر في نوفمبر عام 1964، للاحتفاء بأول رحلة رواد فضاء إلى الفضاء الخارجي في الولايات المتحدة الأميركية.
 
 
وفي هذه المناسبة، كان للرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة عبدالله محمد الأشرم، تعليق عبّر من خلاله عن فخره بتاريخ المشرق في إصدار طوابع بريد مبتكرة حول مواضيع مختلفة، حول البعثات الفضائية.
 
وأضاف ان طوابع الإمارات تشكّل شاهداً على بصيرة مدهشة في الوقت الذي كانت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة في المراحل المبكرة من مسيرة التطور والازدهار.