بنك الدوحة والأداء القوي

الأحد 24 تموز 2016

بنك الدوحة والأداء القوي

 

أعلن  الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة، عن النتائج المالية لبنك الدوحة للنصف الأول من عام ٢٠١٦


 سجّلت الأرباح الصافية للنصف الأول من عام ٢٠١٦، ٧٠٨ ملايين ريال قطري على الرغم من الانخفاض الحاد في أسعار النفط في منطقة الخليج والتحديات التي تواجه الأسواق المالية في مختلف دول العالم.

 

 استطاع البنك تقوية الدخل الأساسي إذ حقّق صافي الدخل التشغيلي ارتفاعاً بنسبة 0.7٪ مقارنةً بالفترة نفسها من عام ٢٠١٥. قال سعادة  الشيخ فهد إن مصادر الدخل الرئيسية للبنك اظهرت نمواً قوياً على مدى الفترة الممتدة من العام الماضي ما يعكس قوة البنك الجوهرية نحو تكرار القدرة على الكسب والأداء التشغيلي الانتاجي للبنك.

 

وارتفع اجمالي الموجودات بنسبة 4.6 مليار ريال قطري أي بنمو نسبته 5.6٪. ارتفع صافي القروض والسلف بنسبة  55.4 مليار ريال قطري نسبةً  للفترة نفسها من العام الماضي مسجلاً نسبة نمو بلغت 4.5٪. وأظهرت الودائع زيادةً سنويةً قدرها 1.3٪.

 

 يبقى الاقتصاد القطري قوياً ومتماسكاً على الرغم من التحديات التي تواجه مختلف الاقتصادات في العالم. وأصبح بنك الدوحة أكثر قوةً على مرّ السنين.

 

 للعام السابع على التوالي،  يحتفل حاملو بطاقات ائتمان بنك الدوحة بالصيف في المناسبات من موسم رمضان والعيد، من خلال المكافآت الجذابة مثل استرداد 10% من قيمة المبالغ النقدية في جميع أنحاء الشركة القطرية للأسواق الحرة 5٪، اعادة نقد على جميع المعاملات بالعملات الأجنبية حتى ٣١ يوليو ٢٠١٦ وغيرهما.

 

 وللاحتفال بشهر رمضان المبارك، أقام بنك الدوحة السحور لزبائنه وشركائه في اطار التقليد السنوي. وخلال هذا العام، فاز بنك الدوحة بالعديد من الجوائز وقام بالكثير من التحسينات والتطويرات فضلاً عن برامج الجوائز السنوية الخاصة به.

 

وخلال هذا العام أيضاً، روّج بنك الدوحة لإلتزام الموظفين من خلال جوائز الخدمة الطويلة. من أجل خلق الوعي على تغيير ديناميكيات السوق وكذلك لتعزيز العلاقات الثنائية بين دول مجلس التعاون الخليجي والهند ومختلف البلدان التي يمتلك بنك الدوحة وجوداً فيها، عقد بنك الدوحة جلسات تبادل المعرفة الاقتصادية في أبو ظبي ودبي حول موضوع "تغيير الديناميكيات وفرص السوق" وسبقتها جلسة أخرى حول "تزايد الفرص في قطر" التي عُقِدَت في قطر وحضر كل هذه الجلسات كبار رجال الأعمال وكبار الشخصيات.