١٢٠ لاعب جولف في ريو ٢٠١٦

السبت 23 تموز 2016

١٢٠ لاعب جولف في ريو ٢٠١٦

 

يُعتَبَر هنريك ستينسون وداني ويليت على قائمة ال-١٢٠ رجلاً وامرأةً التي أكّد الاتحاد الدولي للجولف مشاركتها في عودة هذه الرياضة إلى الألعاب الأولمبية الشهر المقبل.

 

 سيمثّل اللاعبون بلدانهم في أول معركة للحصول على ميداليات الجولف الأولمبية منذ ١١٢ عاماً. وستنظّم البطولات في ملعب الجولف الأولمبي الجديد: للرجال من ١١ إلى ١٤ أغسطس المقبل وللنساء من ١٧ إلى ٢٠ أغسطس المقبل.

 

 تتضمّن أبرز الأسماء في البطولة النسائية ليديا كو من نيوزيلندا وبروك هندرسون، الفائزة في بطولة رابطة لاعبي الجولف المحترفين والتي ستحمل علم كندا.

 

سيمثّل ستينسون السويد كلاعب أولمبي يحتلّ المرتبة الثانية وراء بوبا واتسون ويأتي ريكي فاولر من الولايات المتحدة الأميركية في المرتبة الثالثة الذي يليه ويليت وزميله جاستن روز. سيشارك في هذه البطولة ٤١ بلداً من القارات الخمس.

 

تلّقت البرازيلية فيكتوريا لوفلايدي دعوةً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية  بفضل اعادة توزيع الأماكن غير المستخدمة. وبالاضافة إلى لوفلايدي، تلقّت الايرلندية ستيفاني ميدو دعوةً أيضاً كما المغربية مها هيديوي.

 

في منافسات الرجال، أعلن فرانشيسكو موليناري الايطالي والكولومبي كاميلو فيليجاس عن عدم توفرهما للدورة وأعطي مكانهما إلى الايطالي ماتيو مناسيرو والبورتغالي خوسيه فيليبي ليما. انسحب الفلبيني أنجيلو كيو وحلّ مكانه المكسيكي رودولفو كزوبون.