"دبي الجنوب" و الحياة السعيدة

الخميس 21 تموز 2016

 
 
في إطار التطوير العقاري والمشاريع التّطويرية في الإمارات عموماً ودبي تحديداً، أعلن مشروع المدينة النّاشئة «دبي الجنوب» مؤخّراً، إرساء عقود بقيمة مليار درهم لعدد من هذه التطويرات التي من المقرر إقامتها بشكل رئيس في المنطقة السكنية بالمشروع.
 
 
والجدير ذكره أنها قريبة من موقع معرض «إكسبو 2020»، حيث أشار المشروع إلى أنّه من المقرر البدء في بيع العقارات السكنية والتجارية خلال أكتوبر المقبل.
 
 
وفي بيان صدر مؤخّراً أيضاً، أفاد المشروع، بأنه تم إرساء عقود البنية التحتية والتصاميم المعمارية على شركات مثل «بارسونز» Parsons Corporation، و«أتكينز العالمية» Atkins Global، و«استديو إنترناشيونال للهندسة المعمارية» Studio International Architects، وشركة «النصر للمقاولات» Al Nasr، وشركة «ترايستار للهندسة والإنشاءات» Tristar Engineering & Construction، و«آر إن إل للتصميم» RNL Design التي مركزها في الولايات المتّحدة الأمريكية.
 
 
ويحرص مشروع «دبي الجنوب» Dubai South وفقاً للبيان، على توفير أحدث التقنيات المتطورة للمدن الذكية والمستدامة بشكل متكامل وسلس في كلّ المنطقة السكنية، الّتي تمّ تصميمها خصيصاً لتوفير " حلول الحياة السعيدة في المقام الأول".
 
 
وفي هذه المناسبة، ورد عن المدير التنفيذي بالإنابة في «دبي الجنوب»، أحمد الأنصاري، إن هذا التعاون مع أبرز الشركات في قطاع الإنشاءات والبناء يسعى بشكل خاص إلى تأسيس بنية حديثة ومتكاملة للمنطقة السكنية في "دبي الجنوب" Dubai South بالإضافة الى الاستثمارات الجديدة التي تساهم في تحقيق رؤية إمارة دبي بغية ان تصبح "موطناً لأفراد سعيدين ومبدعين".
 
 
ويرتكز مفهوم المنطقة السكنية في مشروع "دبي الجنوب برأي الأنصاري على الموضوعات المجتمعية الرئيسة التي تنص عليها خطة دبي 2021 كما ويسعى الى إعادة ابتكار أسلوب الحياة العصرية عبر إنشاء مدينة تتمحور بشكل رئيس حول توفير كل مقومات السعادة والرفاهية للأفراد لمجتمع حيوي متكامل يناسب العائلات والشباب العامل، ويضمّ كل المرافق من مدارس وحضانات ومستشفيات ومتاجر البيع بالتجزئة وغيرها.
 
 
ولا بدّ لهذا التخطيط العمراني للمنطقة، بحسب الأنصاري، التي من المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 35 ألف نسمة، أن يسهّل وصولهم إلى كلّ المرافق مشياً على الأقدام. بالإضافة الى ذلك، سيصل عدد الوحدات السكنية إلى 10 آلاف وحدة بين شقق وفلل ومنازل «تاون هاوس» Town House بحلول عام 2020.