بلديّة دبي تطلق التّذكرة الخضراء

الخميس 21 تموز 2016

بلديّة دبي تطلق التّذكرة الخضراء

 

أطلقت بلديّة دبي التّطبيق الذّكيّ "التّذكرة الخضراء" الّذي يتيح للمتعاملين الاطّلاع على الخدمات المقدّمة في مراكز البلديّة وحجز التّذاكر.

 

ويأتي هذا الأمر في إطار اتّجاه حكومة دبي نحو الرّقميّة والمبادرات الذّكيّة الّتي تخدم تقدّم دبي نحو الفوز بلقب المدينة الأذكى عالميًّا.

 

في هذا السّياق، أكّد مدير إدارة تقنيّة المعلومات محمد الزّفين أنّ التّطبيق يشمل خريطة تفاعليّة تُظهر أماكن المراكز، ومواعيد عملها واستقبالها المراجعين، بالإضافة إلى تحديد موقع المتعامل، وإعطاء إرشادات متنوّعة.

 

كما يتيح التّطبيق للمتعامل حجز تذكرة مسبقًا أو عند الوصول إلى المركز بالإضافة إلى إمكانيّة اختيار الخدمة حسب أقرب مركز مع عرض عدد العملاء المنتظرين لهذه الخدمة. ويمكن للعملاء حجز تذاكر متعدّدة وعرض تفاصيل تذاكرهم على لوحة أجهزة القياس الشّخصيّ المسمّاة My Tickets.

 

ويضيف الزّفين أنّ التّطبيق يحدّد المكان حيث يقدّم الشّخص الطّلب، والمراكز، والمركز الأقرب، وهذا ما يسهّل حياة الشّخص.

 

وعلّقت رئيسة وحدة تطوير التّطبيقات، هبة بلال الشّحي، من جهتها، على إطلاق التّطبيق قائلةً: "الهدف الرّئيسيّ هو توفير الوقت للعملاء من خلال توفير حلول ذكيّة وصديقة للبيئة. كما يمكن للعملاء تجنّب الذّهاب إلى المركز الأبعد أو الخطأ".

 

وتجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ التّطبيق متوفّر حاليًّا في متجر آبل وغوغل بالاسم الإنجليزيّ Dubai municipality green ticket. وتعمل البلديّة على جعل التّطبيق متوافق أيضًا مع السّاعات الذّكيّة.