ستينسون يفوز ببطولة بريطانيا المفتوحة

الخميس 21 تموز 2016

ستينسون يفوز ببطولة بريطانيا المفتوحة

 

أصبح السويدي هنريك ستينسون، حامل الأرقام القياسية في رياضة الجولف، أول رجل اسكندنافي يحصل على جائزة كبرى وذلك عندما فاز في بطولة بريطانيا المفتوحة يوم الأحد الماضي متغلباً على فيل ميكلسون ضمن جولةٍ  نهائيةٍ ثنائيةٍ استثنائيةٍ. وتقدّم على ميكلسون بفارق ثلاث نقاط.

 

عادلت جولة ستينسون، البالغ من العمر ٤٠ عاماً، أدنى مستوى في أي بطولة كبرى وكان مجموع فوزه أيضاً رقماً قياسياً لأي من بطولات  "الأربعة الكبار".

 

 قدّم ستينسون فوزه لصديقه منذ وقت طويل Mike Gerbich، الذي توفي في ولاية أريزونا خلال الأسبوع الماضي. إلتقى اللاعب السويدي Gerbichعندما كانا يعيشان في دبي ولعبا الجولف معاً بانتظام في الإمارة.

 

وعن هذا الموضوع، يقول ستينسون إن Gerbichكان واحداً من الرجال الطيبين وقد عرفه لسنوات عديدة وإنه كان لاعب جولف حريصاً جداً ورجلاً عظيماً. وأضاف أنه كان يحارب السرطان لفترة طويلة وتوفي في الولايات المتحدة.

 

وقال أيضاً إنه دائماً ما كان Gerbichسنداً كبيراً له في الأيام الجيدة والأيام السيئة. وصرّح أنه شعر وكأن Gerbich كان معه خلال الأسبوع الماضي وهو يهديه فوزه.

 

وفضلاً عن ذلك، كان ستينسون فرحاً لأنه استطاع التغلّب على ميكلسون لأنه كان واحداً من أفضل اللاعبين  في السنوات ال- ٢٠ الماضية.

 

وشعر ستينسون أنه كان سيحقّق أول فوز كبير له. انتهى ستينسون سبع مرات في المراتب الخمس الأولى من البطولات الكبرى ولكن لم ينجح في الاختراق.