ساعة أسطورية للقاء شهير

الخميس 21 تموز 2016

ساعة أسطورية للقاء شهير

 

"لقاء قمة أصيل".

تحتفل ساعة ZENITH EL-PRIMERO WORLD STRATOS MEETING  في 24 و-26 يونيو في بيلّا إيطاليا بسيارة السباق الأسطورية Lancia Stratos HF التي فازت عام 1976 وللعام الثالث على التوالي، ببطولة العالم للراليات. يلتقي تكريماً لهذا الثلاثي التاريخي، 40 من مالكي هذه السيارة الخرافية احتفاءً بملكة الراليات الشهيرة. تعرض دار زنيت كشريك في هذا الحدث، نسخة حصريا من ساعة El-Primero Chronomaster  الشهيرة.

 

ستعرض 40 ساعة، 40 نموذجاً صادراً بنسخة حصرية هي ساعة El-Primero Chronomaster World Stratos Meeting. سيلتقي محبّو جميلة جميلات السيارات الإيطالية الجامحة احتفالاً بالذكرى الأربعين لتحقيق 3 انتصارات متتالية في بطولة العالم للراليات وذلك بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في بييلا مسقط الرأس التاريخي لهذه السيارة. نظّم هذا الحدث إلى جانب بطولة السيارات الإيطالية الكلاسيكية "رالي لانا ستوريكو" الذي ترعاه دار زنيت أيضاً وهو يسلّط الضوء على عالم من الشغف والعواطف والخبرة.

 

تجسّد سلسلة ساعات El-Primero Chronomaster World Stratos Meeting المميزة جوهر الأداء التقني الذي تعبّر عنه عناصر جمالية فذة.

 

ملكة الراليات

 

كانت سيارة Lancia Stratos HF المزودة بمحرك فيراري Dino V6 في ذروة شبابها في السبعينات إلّا أن إنجازاتها وشكلها الفريد سمحا لها بترك بصمة عميقة في عالم سباقات السيارات وبأن تسرق قلوب هواة هذه الرياضة في العالم. عرضت سيارة Stratos HF  بالتعاون مع قسم سيارات السباق لدى شركة لانسيا في معرض تورين للسيارات عام 1971.

 

استحقت بفضل قوتها الجبارة وتصميمها المعقّد المخصص للسباقات، مكانة في كتب التاريخ بعيد فوزها لأول مرة بسباق Tour de France Automobileعام 1973 وتلاه نصر ثلاثي تاريخي في بطولة العالم للراليات بين عام 1974 و-1976.

 

حصدت ملكة الراليات التي أطلق عليها أيضاً لقب "الوحش الفائز" 3 القاب بطولات أخرى بين عامي 1976 و-1978, وفازت ب-4 بطولات إيطالية بين عامي 1976 و-1979 كما فازت ببطولةEuropean Rallycross Championship   في العام 1976. تستمتع اليوم سيارةLancia Stratos   وسائقها الفرنسي اريك كوما بأمد حياة جديدة من خلال المنافسة ببطولةFIA European Historic Rally Championship   وتزهو بألوان "فريق زنيتEl-Primero Stratos".

 

رمز في عالم الساعات

 

احتفاءً بالقدر الرائع لسيرة أسطورية، تتميز ساعةEl-Primero Chronomaster World Stratos Meeting    بمحرّك قوي وهيكل بسيط. ينبض نموذج الأداء والموثوقية المثالي هذا على تردد عالٍ يبلغ 36.000 ذبذبة في الساعة، بحيث يضمن دقة إلى حدود عشر الثانية.

 

وقد زين مينا الساعة الفضي المتناغم بميدالية تحمل شعار اللقاء، ورصّعت بمؤشرات للساعة متوهجة ومتعددة الأوجه في حين يخطف الأنظار أيضاً عقربا الساعة والدقائق المتوهّجين والمتعدّدا الأوجه على حد سواء إلى جانب عقرب الكرونوغراف الأحمر المركزي. يكشف القرص الشهير المفتوح عند مؤشر الساعة 11 عن الحركة النابضة داخل الساعة: El-Primero Calibre 4061, المضمونة بشهادة من المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات(COSC) وهي متحدّرة من أكثر سلسلة كرونوغراف دقة في العالم طوّرتها دار زنيت عام 1969.

 

تزوّد هذه الآلية العالية التردد بالطاقة وظيفتي الساعة والدقيقة المركزية إلى جانب وظيفتي الكرونوغراف ومقياس السرعة مع ضمان 50 ساعة من الاستقلالية.

 

وتحتضن الحركة علبة من الستينلس ستيل قطرها 42 ملم يعلوها غطاء من كريستال السفير المحدّب ومشكوك بخاصرتها تاج يعمل كسقاطة وزرّين مزينين باللونين الأحمر والأخضر يعملان بالضغط.

 

تنضح ساعة El-Primero Chronomaster World Stratos Meeting   اناقة رياضية إيطالية وهي مزوّدة بسوار أسود من جلد التمساح ودرذات علوية حمراء ويثبته مشبك ثلاثي الطيّات.

 

يرافق هذه الساعة موديل مصغّر من السيارة احتفاءً بوحش السباقات الذي استوحيت منه وهي مغلفة بعلبة خشبية بيضاء لمّاعة مزينة بالعلم الإيطالي في حين أن بطانيتها تعيدنا بالذاكرة إلى تنجيد Lancia Stratos    الأصلية. إنه موديل للجامحين فعلاً!