سامسونج وبطاقات ذاكرة فلاش قابلة للإزالة

الأربعاء 20 تموز 2016

سامسونج وبطاقات ذاكرة فلاش قابلة للإزالة

 

كشفت سامسونج للإلكترونيّات المحدودة، الشّركة الرّائدة عالميًّا في تكنولوجيا الذّاكرة المتقدّمة، عن بطاقات ذاكرة فلاش قابلة للإزالة.

 

وتعتمد هذه البطاقات الجديدة الأولى من نوعها لدى الشّركة على تقنيّة JEDEC العالميّة للتّخزين الفلاشيّ UFS. ويُمكن استخدام تلك البطاقات في عمليّة حفظ الصّور عالية الدّقّة الملتقطة عبر الأجهزة المحمولة مثل الكاميرات الاحترافيةDSLR  وكاميرات الواقع الافتراضيّ ثلاثيّة الأبعاد والكاميرات الخاصّة بالطّائرات بدون طيّار.

 

في السّياق نفسه، تأتي البطاقات بخيارات تخزين مختلفة بما في ذلك 256 و128 و64 و32 جيجابايت. وتعليقًا على الأمر، يقول نائب الرّئيس الأوّل في قسم بطاقات الذّاكرة شركة سامسونج، جونغ باي لي: "سوف توفّر UFS 256 GB   تجربة مستخدم مثاليّة للمستهلكين رقميّي الذّهن، وسوف تقود الصّناعة في إنشاء بطاقات ذاكرة أكثر تنافسيّة".

 

إلى ذلك، تعمل بطاقة UFS 256 GBعلى تحسين تجربة المستخدم إلى حدّ كبير وخاصّة في الألعاب ثلاثيّة الأبعاد عالية الدّقّة والأفلام ذات الدّقة العالية، كما توفّر البطاقة الجديدة أداء قراءة متسلسل أسرع بخمس مرّات مقارنةً مع بطاقات   MicroSD  التّقليديّة، حيث تُقدّم البطاقة الجديدة معدّل قراءة متسلسل يصل إلى 530 ميجابايت في الثّانية، وتماثل هذه السّرعة سرعات القراءة المتسلسلة المُقدّمة من أقراص التّخزين SATA SSD.

 

إضافة إلى ما سبق، تقدّم البطاقة الجديدة معدّل كتابة عشوائيًّا يبلغ 34000 في الثّانية، الأمر الذي يُعتبر أعلى بمعدل 350 مرّة بالمقارنة مع بطاقات  MicroSD التّقليديّة. لذلك، تسمح البطاقة الجديدة بالاعتماد على أرقام أدائها بتقليل وقت تحميل بيانات الوسائط المتعدّدة ومُصغّرات الصّور بشكل ملحوظ، ممّا يعتبر أمرًا مُفيدًا لمستخدمي الكاميرات الاحترافيّةDSLR .

 

تجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ البطاقة تدعم الأوامر المتعدّدة مع ميزة الانتظار وميزة مزامنة القراءة والكتابة من خلال استخدام مسارات مخصّصة بشكل منفصل.