أفضل العلامات التجارية في الإمارات

الأربعاء 20 تموز 2016

أفضل العلامات التجارية في الإمارات

 

برز طيران الإمارات، الذي يأخذ دبي مقراً له، كونه العلامة  التجارية الأكثر شعبيةً وايجابيةً في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الثاني على التوالي.


وفقاً لتصنيف منتصف عام ٢٠١٦ الذي أصدرته شركة أبحاث السوق يوغوف، واصل طيران الإمارات الفاخر خلق أعلى المعدلات ضمن مؤشر باز من بين أكثر من ٤٠٠ علامة تجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام منذ أن احتلّت سامسونج مركز الصدارة العام الماضي.

 

 يتمّ تجميع تصنيف منتصف عام ٢٠١٦، الذي يُطلَق في ٢٦ دولة على مستوى العالم بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، عبر استخدام درجة باز من جهاز تعقب يوغوف اليومي   BrandIndex:يسأل باز السكان يومياً إذا سمعوا أي شيء ايجابي أو سلبي حول علامة تجارية في الأسبوعين الأخيرين من خلال الاعلانات، الأخبار أو كلمة الفم.

 

 في هذه النسخة من التصنيف، يعود طيران الإمارات إلى تصنيفات المملكة العربية السعودية لمنتصف السنة في المركز التاسع. شهد عام ٢٠١٦ على اطلاق هذه العلامة التجارية حملة اعلانية عالمية منعشة تحمل عنوان  Hello Tomorrow أي مرحبا الغد ّ فيلماً وأصولاً مطبوعةً، رقميةً وفي الهواء الطلق لمزيد من تسليط الضوء على الخبرة في الطيران للجماهير.

 

 ويأتي التصنيف على الشكل التالي:

 

١- طيران الإمارات

٢- واتساب

٣- سامسونج

٤- فيسبوك

٥- آبل

٦- يوتيوب

٧- اعمار

٨- غوغل

٩- الاتحاد للطيران

١٠- آي فون

 

أما بالنسبة إلى تصنيف العلامات التجارية التي تحسّنت في منتصف السنة ٢٠١٦، احتلّت القرية العالمية المركز الأول وليغولاند المركز الثاني، هواوي المركز الثالث، الخطوط الجوية القطرية المركز الرابع، المراعي المركز الخامس، دو المركز السادس، سنابشات المركز السابع، دبي للعقارات المركز الثامن، ابن بطوطة المركز التاسع  وأخيراً برسيل المركز العاشر.