بي إم دبيلو والسّيّارات الكهربائيّة

الثلاثاء 19 تموز 2016

بي إم دبيلو والسّيّارات الكهربائيّة

 

بي إم دبليو هي من أكثر شركات صناعة السّيّارت غوصًا في التّنقّل الكهربائيّ، وهذا ما ترجمته في مجموعة سيّارات آي الرّائعة الجديدة.

 

وأصبح الجميع حذرًا تجاه هذا الموضوع كون مجموعة سيّارات بي إم دبليو آي تحقّق نسب بيع عالية جدًّا مثل آي 3 هاتشباك. وأطلّت السّيّارة الرّياضيّة آي 8 لتؤكّد على مهارة الشّركة الألمانيّة بصناعة السّيّارات المتطوّرة.

 

في هذا السّياق، تشير مصادر رفيعة إلى أنّ بي إم دبليو تعمل على تحديث كلا النّموذجين، آي 3 وآي 8، لا للسّنة المقبلة، بل للمستقبل القريب. في الواقع، ستحصل سيّارة آي 3 الّتي ستتوفّر ببطاريّة 33 kWh، على عمليّات تجميل وتحسين عام 2017 لكي تصدر عام 2018 بحلّة جديدة.

 

ومن المتوقّع أن تكون هناك تغييرات بصريّة بسيطة من الدّاخل والخارج، ولكنّ الخبر الأفضل هو أنّ السّيّارة ستقدّم المزيد من الأداء. مع السّيّارة الجديدة، يمكننا أن نجد حزمة بطّاريّة أفضل من أجل الاستفادة أكثر من قوّة آي 3. بوضوح، تحاول بي إم دبليو الهيمنة على السّباقات من خلال آي 3.

 

في الوقت نفسه، من المؤكّد أن تحصل آي 8 على درّاجة مشتقّة منها عام 2018. وتعمل سيّارة آي 8 بنظام هجين مكون من محرّكين؛ المحرّك الأوّل كهربائيّ في الأمام، والمحرّك الثّاني الموجود بالخلف والّذي يعمل عل البنزين فهو ثلاث الاسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج.