عودة الذّيل الطّويل مع بورش 908/04

الاثنين 18 تموز 2016

عودة الذّيل الطّويل مع بورش 908/04

 

كشفت مجموعة من المصمّمين المحترفين عن بورشVision GT     الإختباريّة التي تعيد إحياء بورش 908LH   الكلاسيكيّة.

 

وتأتي هذه السّيّارة كنسخة جديدة وإعادة لخلق أيقونة في عالم المحرّكات، وهي نتيجة لعمل جماعيّ مع مساهمة ستّة أشخاص رئيسيّين: آلان دوروزييه، ماركوس بيلتراو، مارتن بنغ، غييرمومينيوت، حسن أومولتو،وتوم ويتلي. وأراد هؤلاء المتخصّصين خلق سيّارة فريدة من نوعها، تعود إلى الأساس في ما خصّ التّوجّه إلى محبّي السّباق.

 

هي سيّارة مخصّصة للأشخاص الّذي يعشقون القيادة السّريعة والمتمكّنة، وهي تعطي الشّعور بالقشعريرة كلّما دخل الفرد إليها. وتعتمد على ناقل ميكانكيّ قديم، ما يؤكّد متانتها. إلى ذلك، تُعتبر السّيّارة الجديدة يدويّة بحتة، وهذا ما تشتاق إليه صناعة السّيّارات اليوم. كما تتّبع أيدولوجيا بورش الّتي تقول إنّ "الشّكل يتبع الوظيفة".

 

وفي إطار إنشاء نسخة جديدة مستحدثة عن بورش 908 LH  الّتي كانت موجودة عام 1969، أعاد المصمّمون الذّيل الطّويل إلى السّيّارة لأنّه يضفي لمسة سحريّة على القطعة ومجدًا لا مثيل له.

 

إلى ذلك، أراد المصمّمون أن يخلقوا شكلًا مرتبطًا بتاريخ بورش، وبذلك يعرف الشّخص أنّها سيّارة بورش قبل أن يرى إشارة العلامة التّجاريّة. ويكمن التّحدّي في هذا المشروع في العمل بالنّسب والأبعاد الحقيقيّة والقيود المتماسكة.