مكّة تحسّن الشفافية في القطاع العقاري

الاثنين 18 تموز 2016

مكّة تحسّن الشفافية في القطاع العقاري

 
بهدف تحسين الشّفافية في القطاع العقاري في مدينة مكة المكرمة، وقّع كلّ من غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة الممثلة بماهر صالح جمال رئيس مجلس الإدارة وشركة جونز لانغ لاسال” العربية السعودية المحدودة JLL الممثلة بجميل غزنوي رئيس فرع مكتب السعودية، وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستثمار والاستشارات العقارية، اتفاقية لتطوير المحتوى المعرفي وشفافية المعلومات في السوق العقارية بمكة المكرمة ، من خلال البيانات التي توفرها “جونز لانغ لاسال".
 
 
 
من جهة أولى أفاد السيد ماهر جمال أنه باستطاعة غرفة مكة المكرمة توجيه المستثمرين الى السبل المبينة للفرص ذات العوائد المفيدة، والمشاريع العالية الجدوى بصورة خاصّة ان الاستثمار في مدينة مكة المكرمة يعتبر جاذبًا كبيرًا للرساميل. وأشار الى أن الاتفاقية ستفيد بشكل واسع في رصد الأرقام الحقيقية لمواسم الحج والعمرة، لبناء الخطط، بما يتوافق مع الرؤية السعودية 2030.
 
 
وأضاف جمال أنه من شأن هذه الاتفاقية تحقيق الشّفافية في القطاع العقاري في مكة المكرمة من خلال جمع بيانات من كبار المطورين والجهات الخاصة والحكومية، بخاصة تلك المعنية بالإسكان الدائم والموسمي بشكل دوري ومنتظم. وأفاد ان هذه الجهات تصدر مؤشرات اقتصادية للسوق العقاري مما يساهم في التنمية الاقتصادية في المدينة.
 
 
ونصّت الاتفاقية بحسب ما لفت اليه الرئيس جمال، على استخدام بيانات تستقى من استبيانات سنوية تنشر بطريقة ربع سنوية من قبل الشركة، دون التطرق لأي معلومات تتعلّق بشركات التّطوير الفردية، على أن تلتزم الشركة بتصميم استبيان لجمع البيانات من الجهات المستهدفة.