بنك الإمارات دبي الوطني وفائزو مسابقة الابتكار

الأحد 17 تموز 2016

بنك الإمارات دبي الوطني وفائزو مسابقة الابتكار

 

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، عن أسماء الفائزين في مسابقة   GEMS Citizens of Tomorrow Innovation Competition لعام ٢٠١٦، مبادرة اتُّخِذَت كجزء من البرنامج الخارجي للابتكار الخاص بالبنك وبالشراكة مع الإمارات الإسلامي


 تلقّت ثلاثة فرق فائزة قسائم هدايا بقيمة ٥٠٠٠ درهماً، ٣٠٠٠ درهماً و٢٠٠٠ درهماً للجوائز الأولى، الثانية والثالثة على التوالي. وكان ذلك بعد نهائيات المسابقة التي جرت في جيمس مودرن أكاديمي في دبي.

 

كان حفل توزيع الجوائز تتويجاً لبرنامج الابتكار الذي دام شهراً كاملاً لأكثر من مئتين من طلاب المدارس تتراوح أعمارهم بين ١٣ و ١٧ سنةً يمثلون ٣٢ مدرسةً من مدارس "جيمس للتعليم" في الإمارات.

 

وعمل هؤلاء الطلاب ضمن فرق  لتطوير مفاهيم مبتكرة تتمحور حول ثلاثة مواضيع للتحدي: الخدمات المصرفية المستقبلية، الابتكار في البطاقات المصرفية والمجتمع. وبذلك خلقت الفرق  نماذج عمل أولية لعرض ابداعاتها.

 

اقترح الفريق الفائز  Amwallet  تطبيقاً للادارة المالية الشخصية يعتمد على الذكاء الاصطناعي. أما الفريق صاحب المركز الثاني  +Cred  فقترح تطبيقاً للشباب يجمع النقاط استناداً إلى مشاركتهم الفعالة مع البنك.

 

وبالنسبة إلى الفريق صاحب المركز الثالث  Epsilon، فقدّم مفهوماً مثيراً للاهتمام يقتصر على بطاقات صرف آلي رقميةً.

 

 يُعتَبَر بنك الإمارات دبي الوطني شركةً رائدةً في المجال الرقمي في دول مجلس التعاون الخليجي ولاعباً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية العالمية الناشئة.

 

في الآونة الأخيرة، أطلق بنك الإمارات دبي الوطني الابتكارات الرئيسية للحفاظ على مركزه في طليعة البنوك الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم التحول الذكي في البلاد.

 

وأعلن البنك أخيراً عن استثمار تبلغ قيمته ٥٠٠ مليون درهماً خلال السنوات الثلاث المقبلة للابتكار الرقمي والتحوّل الرقمي عبر الأقنية المتعدّدة للعمليات، المنتجات والخدمات.