الى عشّاق إيطاليا...

الأحد 17 تموز 2016

الى عشّاق إيطاليا...
 
 
عندما نقول إيطاليا يتراءى لنا فوراً أشهى الاطباق وألذّ الحلويات فكيف لو كانت تجربة الطعام الإيطالي في أكثر المناطق ايطاليّة مثل اجمل قنوات البندقية والقصور التاريخية على شاطئ البحر في صقلية والطعام في الهواء الطلق في شوارع سيينا بعد مشاهدة باليو، التي تعكس التّاريخ والثّقافة من خلال التقاليد والمطابخ المتنوّعة.
 
 
وهذه الفرصة المميزة متاحة عبر برنامج "اكتشف إيطاليا الخاصّة بك" Discover Your Italy للسيد ماتيو ديلا غرازيا وزوجته دانييلا مينكاريلّي.
 
 
ويهدف هذا البرنامج الذي ابتكره الزوج عام 2007 إثر شغف السفر والحب الأصلي لإيطاليا، الى جعل الضّيوف والزوار كفرد من أفراد البلد فيعيشون تلك الحياة اليومية الفريدة.
 
 
 
وتبدأ الرحلة بحضور عشاء غالا في قصر فاخر في البندقيّة ليلة واحدة. سيكون الضيوف على موعد لقضاء أمسية من أمسيات الّنبلاء البندقيين الارستقراطيين في قصر يطل على القناة الكبرى. 
 
 
من ثمّ سيكتشف الضيوف أسرار المطبخ الصقلّي الذي يعود الى القرن التاسع عشر ونكهاته وأوعيته المتنوّعة بدءً من سوق السمك التقليدي "بيتشيريا".
 
 
وبعد شراء المقادير الطازجة والمحلّية من باستا ألا نورما (أي المصنوعة على الطريقة التقليدية) وجبنة الريكوتا ولحم الارانب والأنشوف والقرفة والكابوناتا وغيرها من المقادير سيعشقون الغوص في فن المطبخ الإيطالي العريق. 
 
 
وتقتضي المغامرة الثالثة بطهي الأطباق الصقلّية التقليدية المبتكرة في القرن الثامن عشر بمحاذاة البحر تحت إشراف الدّوقة بنفسها في مطبخ قصر لأمير جوزيبي طوماسي كاتب The Leopard الشهير. وستكشف الدوقة أسرار مدينة باليرمو التي تقبل البحر الأبيض المتوسط.
 
 
أما المغامرة الرابعة فتمتد بأجوائها الرائعة والحماسية على شوارع سيينا خلال سباق باليو الذي يجري مرتين كلّ عام. وهذا العام سيكون الضّيوف على موعد مع هذا السباق في 16 أغسطس (اما السباق الأول فجرى في 2 يوليو). 
 
 
لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع التّالي: www.discoveryouritaly.com