لاعبو الفريق البرازيلي في ريو ٢٠١٦

السبت 16 تموز 2016

لاعبو الفريق البرازيلي في ريو ٢٠١٦

 

لطالما كانت كرة القدم الأولمبية للرجال، التي يجري التنافس عليها إلى حدّ كبير من اللاعبين الذين تقلّ أعمارهم عن ٢٣ عاماً، منبراً للجيل المقبل من النجوم لاظهار امكاناتهمز


 ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، روماريو وفابيو كانافارو هم من بين أولئك الذين لعبوا في دورة الألعاب الأولمبية في طريقهم إلى أعلى مستوياتهم.

 

 في حين يتركّز الاهتمام على النجمين نيمار ودوغلاس كوستا، عندما أعلنت البرازيل فريقها لريو ٢٠١٦ الأسبوع الماضي، هناك اسمان أقل شهرةً وهما غابرييل باربوسا وGabriel Jesus.

 

يُلَقَّب باربوسا البالغ من العمر ١٩ عاماً باسم غابيغول وهو يُشَبَّه بنيمار منذ بعض الوقت. 

 

يأتي من النادي نفسه سانتوس، الذي اشتهر بفضل بيليه قبل أن يصدّر أمثال روبينيو ونيمار. انضمّ باربوسا إلى مجموعة الفريق الشابة في عام ٢٠٠٤  ووقّع أول عقد احترافي له في ديسمبر ٢٠١٢ مع شرط جزائي ضخم تبلغ قيمته ٥٠ مليون يورو.

 

يتمتّع غابرييل بتقنية أداء رائعة ويمرّر الكرة بطريقة مدهشة وهو قادر على اللعب خارج نطاق واسع أو قبالة الخط الأمامي. في رصيده العديد من الاطلالات وتسجيلات الأهداف.

 

أما Gabriel Jesus، فهو يلعب مع فريق بالميراس وهو أصغر بثمانية أشهر من باربوسا. ترعرع Gabriel  في جارديم بيري، في شمال ساو باولو، حيث بدأ لعب كرة القدم في الشوارع في البداية قبل أن يمثّل  مختلف الفرق الهواة في المنطقة. في سن ال-١٥، كان أفضل هداف في كأس الناشئين ساو باولو مع ٢٩ هدفاً.

 

ومن هناك، استقطب انتباه الأندية البرازيلية بما في ذلك بالميراس. وقّع Gabriel  عقداً مع مجموعة فريق بالميراس الشابة عام ٢٠١٣ وفي عام ٢٠١٥ بدأ ظهوره في المرتبة العليا مع الفريق وفي رصيده الكثير من الأهداف. 

 

هو لاعب هجومي مثير للاعجاب ويتمتّع بمواهب كثيرة وحيل عديدة وهو يُشَبَّه بالبرازيلي رونالدينيو.