خطوة جديدة نحو مدينة دبي الذّكية

الجمعة 15 تموز 2016

خطوة جديدة نحو مدينة دبي الذّكية

Business Park Free Zone وقّعت شركة Huawei  الرّائدة العالميّة في مجال الحلول الرقميّة اتّفاقيّةً مع Dubai South  من أجل تقديم القدرات الذّكيّة المدنيّة لمشروع

 

ويقع هذا المشروع على بوّابة Dubai South، ويجمع بين 11 مبنى عصريّا، ويقدّم مساحةً تجاريّةً لدعم عدّة قطاعات مثل الطّيران، واللّوجستيّة، والتجارة العامّة والماليّة، والاستشارات العمليّة والمؤسّسات التوجيهية  واللياقة البدنيّة والمأكل والمشرب.

 

وقال مدير فرع Huawei  في الامارات العربيّة المتّحدة، السيّد كولين هو: "هذه الاتّفاقيّة بين Dubai South  و Huawei  ستؤدّي إلى تأسيس مدينة Huawei  الذّكية وبسط حلولها المدنيّة الآمنة من أجل تقديم أفضل الخدمات للقاطنين في المشروع وللمصالح التجاريّة فيه.

 

وستؤمّن الشّركة الاستشارة الاستراتيجيّة لدعم مبادرات Dubai South  في مجال التكنولوجيا الذّكية. وستنشر Huawei  خبرتها العالميّة في هذا المجال من خلال التدريبات والمشاغل، والزيارات للزبائن حيث تمّ زرع تلك الحلول الذّكية."

 

وتكمن قوّة هذه التكنولوجيا الذّكية في شبكة التخطيط والتطوير ضمن المنطقة، عبر وصل الشّركاء في بنيةٍ تحتيّة ثابتة وقادرة، معتمدة على انترنت الأشياء، والاستشعارات والأجهزة الذّكية المنتشرة في أرجاء المدينة.

 

ويتماشى هذا المشروع مع خطّة سموّ الشّيخ محمّد بن رشيد آل مكتوم لتحول دبي إلى إحدى أذكى مدن العالم. وحاليّاً، تحمي حلول Huawei  المدنيّة الذّكيّة أكثر من 400 مليون شخصٍ في أكير من 100 مدينة موزّعة في 30 بلدٍ مختلف.