يوسين بولت في الألعاب الأولمبية

الخميس 14 تموز 2016

يوسين بولت في الألعاب الأولمبية

 

تمّ اختيار نجم الركض السريع يوسين بولت في المنتخب الأولمبي الجامايكي للمشاركة في أحداث ال-١٠٠ م، ٢٠٠ م و١٠٠x٤ م في دورة الألعاب الأولمبية ريو ٢٠١٦ الشهر المقبل.


كان هناك بعض القلق حول مشاركة بولت بعد أن تعرّض لمزق في أوتار الركبة ما أجبره على الانسحاب من التجارب الأولمبية الجامايكية. ومع ذلك، تمّ منحه مكاناً في الفريق بعد أن وافقت الجمعية الأولمبية الجامايكية على طلبه للحصول على اعفاء طبي.

 

 يتعافى بولت، الذي فاز بألقاب سباقات ال-١٠٠ م، ٢٠٠ م و١٠٠x٤ م في الألعاب الأولمبية في بكين عام ٢٠٠٨ والألعاب الأولمبية في لندن عام ٢٠١٢ والذي يحمل الرقمين القياسيين العالميين ضمن فئتي ال-١٠٠ م وال-٢٠٠ م، من اصابته في ألمانيا، حيث يتلقّى العلاج من الطبيب الرياضي هانز فيلهيلم مولر- فولفارت.

 

 بعد أن نشر بولت صورةً له على انستغرام وهو يتدرّب ، يبدو أنه في طريقه إلى الشفاء. وفضلاً عن ذلك، نشر فيديو على تويتر يطلب خلاله من مشجعيه ألا يقلقوا لأنه سيشارك في  London Anniversary Games  في ٢٢ يوليو الجاري كما أنه يستعدّ لريو ٢٠١٦.

 

سيواجه بولت منافسه الأميركي جاستن جاتلين الذي ركض في الآونة الأخيرة أسرع سباق ١٠٠ م في التجارب الأولمبية الأميركية. تأهّل جاتلين وزميله لاشاون ميريت لسباق ال-٢٠٠ م أيضاً.

 

أُدرِجَ بولت وثلاثة رياضيين جامايكيين آخرين، بما في ذلك Hansle Parchment، في المنتخب الأولمبي بعد تلقي الاعفاءات الطبية من الجمعية الادارية لألعاب القوى في جامايكا.

 

ستجلب جامايكا ٦٣ لاعباً لدورة الألعاب الأولمبية في ريو ٢٠١٦، أكبر وفد أولمبي في تاريخ جامايكا. وسيتنافس تسعة وخمسون منهم في سباقات المضمار والميدان.