CAREEM تستثمر 100 مليون $ في الأبحاث

الأربعاء 13 تموز 2016

CAREEM  تستثمر 100 مليون $ في الأبحاث

 

أعلنت CAREEM، شركة الخدمات المرتكزة على تطبيقات السيّارات الرّائدة في المنطقة، خطّتها التوسعيّة الجديدة في العالم.

 

ففي السّنوات الخمسة المقبلة، ستستثمر CAREEM  100 مليون دولار في R&D، أي في مجال البحوث والتطويرات، ما يحتّم توسيعها لفرق العمل في الإمارات وباكستان، وافتتاحها لمراكز أبحاث في مصر وألمانيا.

 

وسيسرّع هذا الاستثمار إيقاع الابتكار في التكنولوجيّات المتعلّقة بالتنقّل وبنيتها التحتيّة في المنطقة، ويساعد الشّركة لتحافظ على مركزها في واجهة هذه الصّناعة الجديدة الدّيناميكيّة.

 

وقال أحد مؤسّسي CAREEM، ماغنوس أولسون: "شهدت المنطقة في السّنوات الأخيرة تطوّراً في عالم الابتكار التكنولوجيّ، وأصبحت عنواناً للعديد من الشّركات النّاشئة المتخصّصة في هذا المجال.

 

وتلتزم CAREEM  في استمرارها لابتكار خدماتٍ تجعل التنقّل موثوقاً وأكثر أماناً، ولهذا السّبب، علينا أن نثني جهودنا في الأبحاث والتطوير." وفي هذا الإطار، انضمّ نحو 50 مهندساً إلى فريق CAREEM  في باكستان، سيعملون على تحسين خبرة المستخدمين، ونوعيّة تطبيق الشّركة وأدائه.

 

وفي العقد الأخير، أصبح الشّرق الأوسط مرفئاً استراتيجيّاً للمؤسّسات الدّوليّة بفضل قربه من الأسواق الصّاعدة، وكانت لدبي حصّةً كبيرة في نموّ سكّانها، وأُدرجت أخيراً ضمن لائحة أسرع خمس مناطق تطوّراً في العالم بحسب معهد Brookings.

 

ومن هنا أهمّية عمل المؤسّسات المحليّة على مجاراة هذا النموّ من خلال تطوير الخدمات والمنتجات. ويجدر الذّكر أنّ CAREEM  منتشرة في 27 مدينة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال افريقيا وباكستان، وهي لم تتوقّف عن النموّ الكبير منذ إنشائها عام 2012. 

 

www.careem.com