’دريم لاينر‘ 787-9

الاثنين 11 تموز 2016

’دريم لاينر‘ 787-9

 

تسعى شركة الخطوط الجويّة البريطانيّة British Airways ان تمنح المسافرين من خلالها المنطلقين من مطار جدّة في المملكة العربية السعودية، فرصة الاسترخاء والاستمتاع على متن طائرة بوينغ 787-9، هذه الطّائرة الأكثر تطوراً في أسطول طائرات الخطوط الجوية البريطانية، استكمالاً لمقصورات الدرجة الأولى الجديدة التي حططت مؤخراً للمرة الأولى في مطار الملك عبد العزيز الدّولي.
 
 
وبغية تشجيع عملائها الرّاغبين في السّفر على متن الناقلة 787-9 من جدة، تقدّم الخطوط الجويّة البريطانية عروض على أسعار التّذاكر الى لندن تبدأ من 2453 ريال سعودي.
 
 
والجدير بالذكر انّ طائرة 787-9 هي في الوقت الحالي الرّكيزة الأساسيّة لنموّ أسطول الخطوط الجويّة البريطانيّة بعد ان تمّ إطلاقها على خطّ دلهي في أكتوبر العام الماضي.
 
 
وكانت الخطوط الجوية البريطانية قد أطلقت طائرة ’دريملاينر‘ Dreamliner من خلال خطين في الشرق الأوسط الأوّل في أبوظبي والثاني في مسقط في نوفمبر 2015، ليتلوهما إطلاق الطائرة في كوالالمبور خلال شهر ديسمبر،من بعدها في مدينة أوستن في ولاية تكساس الامريكية في فبراير من العام الجاري، وسان خوسيه في كاليفورنيا خلال شهر مايو الفائت.
 
 
وتتمتّع طائرة بوينغ 787-9 بميزة تتمثّل بـزيادة 20 قدم على طول الطائرة بالمقارنة مع سابقتها طراز 787-8، كما تتوفّر على متنها خدمة الدرجة السياحية ’وورلد ترافلر‘ WorldTraveler، وخدمة الدّرجة السّياحية الفاخرة ’وورلد ترافلر بلاس‘ WorldTraveler Plus، بالإضافة الى درجة رجال الأعمال ’كلوب وورلد‘ Club World ، جنباً الى مساحة خاصة بمقصورات الدّرجة الأولى الجديدة التي تبرز للمرة الأولى على أسطول الشّركة في طائرات طراز 787.