سيمنز والمحرك الكهربائي المتطوّر

الخميس 07 تموز 2016

سيمنز والمحرك الكهربائي المتطوّر

 

طوّر باحثون من شركة سيمنز نوعاً جديداً من المحركات الكهربائية، يبلغ وزنها ٥٠ كغ، تقدّم طاقةً مستمرّةً حوالي ٢٦٠ كيلوواط أي خمس مرات أكثر من أنظمة الدفع المماثلة.

 

 استكمل هذا النظام، الذي سجّل رقماً قياسياً، رحلته العلنية الأولى بنجاح في مطار شوارتز هايد قرب دينسلاكن في ألمانيا حيث دعم  طائرة استعراضات جوية Extra 330LE.

 

كان نظام الدفع الجديد هذا قد قام بأول رحلة في ٢٤ يونيو الماضي. يعني هذا التقدّم أنه من الممكن تشغيل الطائرات الهجينة الكهربائية مع أربعة مقاعد أو أكثر. تُعتَبَر طائرة Extra 330LE، التي تزن ما يقارب ال-١٠٠٠ كغ، بمثابة سرير اختبار طيران لنظام الدفع الجديد.

 

 وبالاضافة إلى ذلك، ستساهم الشركة بهذه التكنولوجيا للمشروع التعاوني الذي وافقت عليه سيمنز وشركة ايرباص في أبريل ٢٠١٦ لدفع تطوير الرحلات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

 

المحركات الكهربائية قابلة للتغيير لذلك ستستخدم سيمنز وايرباص المحرك القياسي كقاعدة لتطوير طائرة اقليمية تعمل بالطاقة بواسطة أنظمة الدفع الهجينة الكهربائية.

 

 وتجدر الاشارة إلى أن تطوير هذا المحرك كان مدعوماً من برنامج بحوث الطيران في ألمانيا. وتمّ انشاء   Extra 330LE  بالتعاون مع سيمنز، Extra Aircraft، MT-Propeller و Pipistrel.