سيمنز تبرّد جامع الشيخ زايد الكبير

الأربعاء 06 تموز 2016

سيمنز تبرّد جامع الشيخ زايد الكبير
 
 
في إطار الاعمال والتقنيات المتطوّرة، وبغية تأمين أجواء مميزة للعيد، ستعمل تقنية البناء الذكي من سيمنس على تأمين مناخ معتدل لعدد من المصلّين يفوق التسعة آلاف في القاعة الرئيسية للصلاة بجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي خلال عيد الفطر.
 
 
وبهذه الخطوة، من شأن منصة إدارة البناء الذّكية ان تراقب البيئة الداخلية للجامع والتّحكم بها بطريقة آليّة موفّرةً بذلك أعلى مستويات الراحة وكفاءة الطاقة.
 
 
وفي هذا الصدد قال ديتمار سيرسدورفر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط ودولة الإمارات أنّ جامع الشيخ زايد الكبير هو المثال النموذجي لمساهمة تقنيات البناء الذكية في الموازنة بين طلبات الأفراد وتلك الخاصة بالبيئة.
 
 
وفي مبنى مثل جامع الشيخ زايد الكبير، يمكن استخدام التقنيات الذكية لضمان عمله بأعلى مستويات الكفاءة دون التأثير على راحة مرتاديه.
 
 
من ناحية أخرى، توفر سيمنس منصة إدارة مدمجة للمبنى مجهزة بثمانية آلاف نقطة بيانات في جامع الشيخ زايد الكبير، الذي يستقبل أكثر من ثلاثة ملايين زائر ومصلٍّ كل عام. وتستخدم المنصة، التي تمّ وضعها بطريقة غير ظاهرة لعيان والتي تمّ تشغيلها بنجاح منذ أكثر من ثمانية أعوام ، أجهزة الاستشعار من أجل قياس جودة الهواء ودرجة حرارته في الحرم الرئيسي. ويستطيع النظام التعرّف على ارتفاع نسبة الإشغال في الجامع (مثلاً عند الازدحام وقت الصلاة) وبالتّالي تعديل كمية التبريد والهواء النقي المطلوب خلال فترات الذروة. 
 
 
وبالإضافة الى التبريد، من شأن نظام إدارة المباني من سيمنس مراقبة المعلومات المتوفرة من أنظمة أخرى في الجامع، مثل أنظمة الكهرباء وأنابيب المياه والحماية من الحرائق لضمان السلامة في أي وقت.