كشف النقاب عن مجموعة TRIBUTE EDITION

الأربعاء 06 تموز 2016

كشف النقاب عن مجموعة TRIBUTE EDITION

 

 

تقدّم  Shelby American  أوّل سيارة سباق كوبرا عالمية مجهّزة بمحرك صغير. وسيتمّ صنع سيارات الكوبراالمكشوفة التابعة لمجموعة “Tribute Edition”خلال الربع الثاني من العام 2016.

 

وستُتوّج هذه السيارات المكشوفة الخفيفة بمحرك ألمنيوم أصلي بسعة 289 بوصةً مكعبةً ونظام لتحويل السرعات من صنع ماركة فورد. علاوة على ذلك، ستتمتّع هذه السيارات الـ15 المتوفرة بالألمنيوم أو الألياف الزجاجية، بشهادة منشأ من المصنّع شيلبي وستُباع في أنحاء العالم أجمع.

 

وفي هذا الصدد، صرّح نيل كومينغز، المدير التنفيذي المشارك لدى شركة Carroll Shelby International  والرئيس التنفيذي لدى شركة Carroll Shelby Licensing  قائلاً: "في العام 1963، تنافست  Shelby American بسيارة سباق الكوبرا مع سيارات رياضية كان يُعتقد بأنّها لا تُقهر، مثل الفيراري وأستون مارتن والجاغوار.

 

وكان سيبرينغ أوّل سباق رسمي من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات تشارك فيه سيارة كوبرا، حيث اشتعلت فيه نيران المعركة مع سيارة فيراري وأصبحت شخصيةً جداً على مر السنوات.

 

وقد ضجّت وسائل الإعلام بالأخبار التي ترافقت معها صور وافرة لدان غرني وهو يقود سيارة كوبرا سوداء مزينة بخطَيْن صفراوَيْن صارخَيْن، مجتازاً بسرعة فائقة السيارات الأخرى.

 

بالفعل، لقد لفت هذا السباق انتباه العالم إلى أنّ هذه المجموعة من السائقين المحترفين الذين يتمتّعون بالروح التنافسية الضرورية للفوز ببطولة عالمية".

 

كما صرّح جو كونواي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى شركة  Carroll Shelby International والرئيس التنفيذي لدى شركة Shelby American: "ها إنّ شركة Shelby تعيد تشكيل أطر عالم السيارات بواسطة سيارتنا الأسطورية كوبرا.

 

وللمرة الأولى، سنقدّم من شركة Shelby، سيارة كوبرا مكشوفة وجاهزة تكمّل سيارة كوبرا الأصلية، فتُنقَل مباشرةً من مصنعنا إلى عملائنا في كافة أنحاء العالم.

 

وبينما تحسّنت المواد وطرائق الصنع على مرّ السنوات، ستكون كلّ من سيارات الكوبرا هذه أصلية من ابتكار حرفيينا في شركة Shelby  الذين سيزوّدونها بمحرك فورد صغير من شركة Shelby Engine.

 

وسيكون من الحماسي جداً قيادة سيارات السباق هذه في الفعاليات التي تنظّمها النوادي وعلى حلبات السباق".

 

والجدير بالذكر أنّ سيارات مجموعة “Tribute Edition” ترتكز على مفهوم سيارة   Shelby American CSX7000  المكمّلة لسيارة كوبرا الخاصة بشركة Shelby.

 

وستحافظ على الأسلوب الأصيل للشركة وتصاميم الهيكل الفذة ولكنها مطوّرة لترتقي إلى معايير أكثر عصريةً.

 

إطلاق ساعة  Capeland Shelby Cobra 1963الفريدة المصممة خصيصاً لمالكي سيارات مجموعة  'Tribute Edition'

 

للاحتفاء بالسيارة المكشوفة الأسطورية Cobra CSX2128  التي شاركت في سباق الـ12 ساعة في سيبرينغ في العام 1963، أعلنت الشركة الأمريكية Carroll Shelby International عن إعادة صنع 15 سيارةً جديدة مصمّمة تماماً على شكل السيارة الأصلية.

 

ويُعرض النموذج الأول من هذا الموديل الأسطوري الذي ترك بصمته الخاصة في تاريخ السيارات الرياضية، بصورة حصرية في معرض كوتور للعام 2016 في مدينة لاس فيغاس.

 

وفي هذه المناسبة، ستكشف دار Baume & Mercier  النقاب عن ساعة الكرونوغراف الجديدة Capeland Shelby® Cobra 1963  المصمّمة خصيصاً للمالكين المستقبليين لسيارات كوبرا الـ15 الخاصة بمجموعة "Tribute Edition".

 

وفي إشادة ميكانيكية تستحضر إلى ذاكرتنا هذه السيارة الرمزية، سيُنقش رقم هيكل كل سيارة على ظهر علبة الساعة المقدّمة مع كلّ سيارة من هذه المجموعة الاستثنائية: طريقة أنيقة للاحتفاء بالتعاون بين دار Baume & Mercier وشركةCarroll Shelby International   اللتين تتشاركان قيم الامتياز والأداء العظيم نفسها.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ ساعة Capeland Shelby Cobra 1963التابعة لمجموعةسيارات "Tribute Edition"تمتاز بعلبة ذات قطر يساوي 44 مم مصنوعة من الستيل المصقول/الملمّع وحزام أسود من جلد التمساح مع بطانة صفراء ممططة من جلد العجل.

 

  وتعمل هذه الساعة التي أثبتت عن كفاءة مختبرة،على أساس حركة ذاتية التدوير.

 

  وقد استوحي اللونان الأسود والأصفر المهيمنان على الساعة من لونَيْ سيارة Cobra CSX2128 التي حقّقت انتصارات ساحقة. ويتفرّد القرص الأسود، المكسوّ بكريستال الصفير المضاد للانعكاس، بعداد أصفر لسرعة الدوران فضلاً عن مقياس متدرج أخضر ناعم عند عداد الدقائق يذكرنا بلوحة عدادات السيارة.

 

 ويشيد العقرب الأصفر المنمّق، الذي يحاكي شكل أفعى الكوبرا، بتصميم هذه السيارة وهو يرمز بوضوح إلى مجموعة Capeland Shelby® Cobra