تتويج بطولة رمضان للبولينغ

الثلاثاء 05 تموز 2016

تتويج بطولة رمضان للبولينغ

 

احتفلت بطولة رمضان للبولينغ السنوية الخاصة بمدينة زايد الرياضية، والمدعومة من شركة الحفر الوطنية، بأكبر منافسة وأكثرها اثارةً في تاريخها ال-١٧ عاماً.


 تصدّر النجم الإماراتي نايف عقاب حقلاً مؤلّفاً من ٢٠٠ لاعب بولينغ ليحصد لقب بطولة شركة الحفر الوطنية المفتوحة للسنة الثانية على التوالي. وشهدت البطولة على زيادة ٢٥٪ من المشاركة مقارنةً بعام ٢٠١٥.

 

ارتكزت طبعة هذا العام على مشاركة ١٢١ اماراتياً وتمّ تسليط الضوء على المواهب المحلية في الاختبار النهائي. انتصر عقاب على المنافسة الصعبة وحافظ على أعصابه تحت الضغط للمطالبة بكأس بولينغ رمضان المرموق مع نتيجة ٢٩٧٧.

 

 احتلّت الفليبنية Uella Marcial  المرتبة الثانية مع رصيد ٢٩٦٨ في حين جاء الإماراتي شاكر علي في  المركز الثالث برصيد ٢٩٥٨ نقطةً.

 

عزّزت إثارة بطولات البولينغ العالمية التي أقيمت في مدينة زايد الرياضية في عام ٢٠١٤ وعام ٢٠١٥ الشعبية غير المسبوقة لهذه الرياضة ولا سيما في صفوف الشباب الإماراتي.

 

شهد قسم الشباب في بطولة بولينغ رمضان لعام ٢٠١٦ على زيادة بنسبة ١٧٦٪ في المشاركة مقارنةً بعام ٢٠١٥. وفي قسم الشباب، فازت البريطانية سامانثا هنان بالمرتبة الأولى مع ١٢٥٦ نقطة واحتلّ الإماراتي خميس الشمسي المركز الثاني مع ١٢٣٢ نقطةً.

 

وتنافس هذان الاثنان في دوري الدرجة المفتوحة وجاءت هنان في المرتبة السادسة وتأهل الشمسي للدور نصف النهائي.

 

أما في قسم المتدرجين للاعبي البولينغ الهواة، تصدّر الفلبيني Shean Aguas  مرتبة الشرف الكبرى  للعام الثاني على التوالي. في قسم ذوي الاحتياجات الخاصة، فاز  بلقب منافسات الرجال وليد محمد ارجمند وعن فئة النساء، فازت نصرة أحمد السقطري.

 

جذبت هذه البطولة أفراداً من منتخب الإمارات الوطني للرجال والنساء فضلاً عن مشاركين يمثلون ١٠ جنسيات أخرى للمنافسة على جائزة نقدية قدرها ١٤٩٥٠٠ درهماً تقدّمها  شركة الحفر الوطنية.