بطولات التنس في ريو ٢٠١٦

الاثنين 04 تموز 2016

بطولات التنس في ريو ٢٠١٦

 

تمّ الاعلان عن فريق من النجوم المشاركين في بطولات التنس في دورة الألعاب الأولمبية ريو ٢٠١٦ في شهر أغسطس المقبل. وتشمل لائحة النجوم أندي موراي وسيرينا وليامز.

 

 كشف الاتحاد الدولي للتنس النقاب عن اللائحة الأولية التي تضمّ  أفضل خمسة لاعبين من الذكور والاناث في العالم بما في ذلك  نوفاك ديوكوفيتش، روجيه فيدرير، رافاييل نادال، غاربيني موغوروزا، أنجليك كيربر وفيكتوريا أزارينكا.

 

سيتنافس ٦٤ لاعباً من كل جنس في البطولات الفردية. تمّ اختيار اللاعبين وفقاً للتصنيف العالمي بالاضافة إلى متنافسين مدعوين في كلا الحدثين. هناك حدّ من أربعة لاعبين فرديين لكل جنس لكل بلد.

 

 وفضلاً عن ذلك، تمّ الاعلان عن المشتركين في البطولات المزدوجة للرجال والنساء مع الديو الأميركي المؤلّف من الأخوين بوب ومايك بريان والديو الأميركي الثاني المؤلّف من الشقيقتين فينوس وسيرينا وليامز.

 

 سيتنافس ٣٢ فريقاً لكل من البطولات المزدوجة الرجالية والنسائية مع ادخالات قائمة على التصنيف العالمي. كانت الدول قادرةً على تسمية اثنين من الفرق المزدوجة في كل حدث.

 

سيتمّ تأكيد ادخالات الزوجي المختلط في ريو خلال منافسة التنس الأولمبية، من هؤلاء اللاعبين المشاركين بالفعل في الفردي أو الزوجي، مع حدّ أقصى من فريقين لكل بلد.

 

 سيتمّ اجراء السحب في مركز التنس الأولمبي في ٤ أغسطس الساعة الحادية عشر بالتوقيت المحلي، أي قبل يوم من حفل الافتتاح. تقام بطولات التنس ريو ٢٠١٦ في مركز التنس الأولمبي من ٦ إلى ١٤ أغسطس المقبل.