سيّارة هايبرد جديدة من Nissan؟

السبت 02 تموز 2016

سيّارة هايبرد جديدة من Nissan؟

 

يبدو أن سيّارةً كهربائيّة جديدةً تلوح في أفق Nissan  المستقبليّة، وهي مختلفة عن الLeaf   التي سوف تطرحها قريباً في الأسواق.


ففي اجتماع أصحاب الأسهم في شركة نيسان الشّهري، تحدّث مديرها التنفيذيّ كارلو غصن عن تقديم العلامة التجاريّة لسيّارة كهربائيّة طويلة الاستمراريّة وصغيرة الحجم في اليابان، كما أنّه أشار إلى ابتكارها لميزةٍ جديدة من الانعطاف المستقلّ القيادة والموحّد الخطّ على الطريق، ستطلقها كلّها رسميّاً في نهاية مارس 2017 المقبل.

 

وظهرت فكرة Gripz  في معرض باريس للسيّارات السّنة الماضية، وهي كانت عبارة عن فكرة سيّارة هايبرد تقليديّة من نيسان مع محرّكاتٍ كهربائيّة وأخرى عاملة على الوقود.

 

ويؤّكد موقع Automotive News  أن نظام Gripz  الهايبرد وممدّد استمراريّة السيّارة سيشكّلان معاً ما يسمّى بمحرك e-Power  القويّ والطّويل الأمد. ويجدر الذّكر أنّ نيسان أظهرت أيضاً فكرة سيّارة كهربائيّة كليّاً في معرض طوكيو الماضي للسيّارات.

 

وقال غصن ضمن الاجتماع نفسه: "هذه السيّارة الكهربائيّة الجديدة ستلائم حاجة الزّبائن للمزيد من الاستقلاليّة ومن توفير الوقود. وهي ستعتمد على نظام e-Power  الذي يتمتّع بهدوء النيسان Leaf  الجديدة نفسه، ومرونتها، وسرعتها وتوفيرها للوقود."

أحدث الأخبار السبّاقة