دبي: حلول الشوارع الذكية

السبت 02 تموز 2016

دبي: حلول الشوارع الذكية
 
 
في إطار جعل مدينة دبي الاذكى والأكثر سعادة في العالم، تعاونت سلطة واحة دبي للسيليكون (DSOA)، الهيئة التّنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة المتكاملة للتكنولوجيا، بالتّعاون مع شركة هواوي Huawei الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
 
ومن خلال هذا الاتفاق تم تركيب أول حلول الشوارع الذكية في منطقة الشرق الأوسط وذلك في واحة دبي للسيليكون.
 
 
وتتضمّن حلول الشوارع الذكية Smart Street Solution باقة من المواصفات تقتضي بإيجاد البيئة المستدامة الملائمة والآمنة للمجتمع وتتيح ميّزة اللافتات الرّقمية الفرصة لعرض الأخبار والمعلومات في الوقت الحقيقي من جهة ومن أخرى جهاز من شأنه إرسال الـ "واي فاي" المتكامل لإمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت ضمن دائرة نصف قطرها 300 متر.
 
وتتضمّن حلول المراقبة عبر كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة أعلى معايير الأمن من خلال المراقبة الذكية.
 
 
ومن شأن أجهزة الاستشعار البيئية ان تقيس درجة الحرارة والرطوبة ونوعية الهواء في الخارج إضافة إلى مفهوم "الاستعداد المستقبلي" وهو عبارة عن الاستعداد لإدخال العديد من الخدمات والإمكانيات الإضافية في الوقت المناسب وبطريقة فعّالة وبأقلّ كلفة ممكنة. ويتم التحكم بحل الشوارع الذكية المطروح بطريقة مركزية وبكفاءة أكبر.
 
 
وفي هذه المناسبة علّق المهندس معمر الكثيري نائب الرئيس التنفيذي – إدارة الشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون ان هذه الخطوة أتت في سبيل بالمساهمة في تعزيز رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تهدف إلى تحويل دبي لإحدى أذكى المدن وأكثرها سعادة في العالم.
 
 
وأضاف ان هذه الشّراكة مع هواوي تنفّذ أول حلول الشوارع الذكية من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.