رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس

السبت 02 تموز 2016

رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس

 

حقّق موظفو شركة الطاقة الفنلندية St1  رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ضمن فئة أكبر عدد من الناس على زوج واحد من الزلاجات وذلك خلال حدث  أقيم في لاهتي، فنلندا.

 

ثبّتت مجموعة مؤلّفة من ١٣٠ مشاركاً نفسها على زوج عملاق واحد من الزلاجات يبلغ طوله ما يقارب ال-١٤٠ متراً. وباشر المشاركون في السير في انسجام تام عبر الثلوج.

 

أقيم هذا الحدث في موقف للسيارات خارج مركز لاهتي للمعارض على مسار معدّ خصيصاً  لهذا الغرض، يبلغ طوله ١٧٠ متراً. أعدّت شركة St1 هذا الحدث كمفاجأة لموظفيها.

 

وخلال تقديم طلب الشركة لتحقيق هذا السجل، قال متحدث باسم الشركة لموسوعة غينس للأرقام القياسية إن هذا الحدث يهدف إلى تحفيز روح العمل الجماعي والاحساس بالانتماء للمجتمع، الهامهما وتعزيزهما.

 

اعتمدت قواعد هذا الرقم القياسي على التالي: حالما "يرتدي" كل المشاركين الزلاجات، يجب أن يقطعوا مسافةً لا تقلّ عن ١٢٠ متراً، إذا وقع أي مشارك أو أتى بعيداً عن ارتباطاته في أي وقت أثناء التنقل، تصبح المحاولة ملغيةً. ولحسن الحظ، عبر كل الموظفين المسار من دون أي سقوط.

 

 كان الرقم القياسي السابق لأكبر عدد من الناس على زوج واحد من الزلاجات ١٢٠ شخصاً وحقّقته العلامة التجارية  Madshus  في بلدة جوفيك في النرويج عام ٢٠٠٦. بلغ طول أداة التزلج حينها ١٣٠ متراً وكانت مسافة المسار ٤٤٦ متراً.