مدير Airbnb يشجّع أصحاب الأعمال

الجمعة 01 تموز 2016

مدير Airbnb  يشجّع أصحاب الأعمال

 

يتشارك المدير التنفيذيّ لشركة Airbnb  النّاجحة خبرته في مجال الأعمال، معطياً النّصائح لأصحاب الشّركات النّاشئة.

 

وتحدّث بريان تشيسكي، أحد مؤسّسي الشّركة التي تبلغ قيمتها حاليّاً 25.5 مليار دولار، في مؤتمر 2016 Global Entrepreneurship Summit، عن قصّة نشأة الشّركة، وعن الصّعوبات المتعدّدة التي واجهها في طريقه إلى النّجاح. ويؤّكد تشيسكي أنّ المال نفذ من الشّركة بعد عامٍ ونصف على تأسيسها، وأنّه اضطرّ إلى تمويلها من بطاقات الائتمان لفترةٍ قبل أن تعود إلى تحقيق الأرباح.

 

وبعد تسعة أعوام، أصبحت Airbnb  من أهمّ شركات عالم التكنولوجيا، وهي تقدّم خدمات الحجز في الفنادق حول العالم، ولا يخلو عملها من المصاعب، لكنّ ذلك لا يمنعها من أن تكون من أكثر الشّركات نجاحاً حاليّاً في Silicon Valley.

 

ويشير تشيسكي إلى أنّ موجة رجال الأعمال المقبلة قد لا تشبه رجال الأعمال النّاجحين الأخيرين، ومن المرجّح ألّا يكون مصدرها الولايات المتّحدة الأميركيّة. وينبّه أصحاب الأفكار الجديدة إلى أنّ طريقهم ستكون صعبة خصوصاً في المراحل الأولى، حيث سيتعرّضون إلى الكثير من الرّفض.

 

ولكن يجب عليهم أن يتشجّعوا ويثابروا رغم الصّعاب. وقال مبتكر Aribnb: "إذا وجدت أنّ 100 شخصٍ أحبّوا منتجك، لا تقنط"، ففي العالم، ستجد أمثال هؤلاء النّاس. ويشدّد تشيسكي أخيراً على أهمّية تعلّم كيفيّة التعلّم من الخطأ، وعدم التردّد لطلب المساعدة من ذوي الخبرة.