TAG Heuer تحتفل بالسباق إلى الغيوم

الجمعة 01 تموز 2016

TAG Heuer تحتفل بالسباق إلى الغيوم

 

احتفلت العلامة التجارية الفاخرة TAG Heuer  بالذكرى السنوية المئوية لسباق Broadmoor Pikes Peak International Hill Climb، كونها ضابط الوقت الرسمي له.

 

 وأشادت بأداء رومان دوما الرائع الذي أنهى السباق بوقت يبلغ  8.51.445. يُعرَف هذا السباق باسم  The Race to the Clouds  أيضاً أي السباق إلى الغيوم وحقّق مكانةً أسطوريةً لكونه ثاني أقدم سباق سيارات ودراجات نارية في الولايات المتحدة والذي يمتدّ إلى قمة  بايكس بيك في كولورادو.

 

 وفضلاً عن ذلك، أصبح هذا السباق أسطورياً بفضل مشاركة  أفضل السائقين في عالم سباقات الرالي الذين يخوضون هذا التحدي ويحقّقون أرقاماً قياسيةً. هذا العام، خاض هذا السباق أكثر من 100 مشاركاً وانقسموا ضمن 17 فئةً من السيارات، الدراجات النارية، الشاحنات وغيرها.

 

وتُعتَبَر فئة "Unlimited" الفئة الأكثر اثارةً مع السيارات ذات الأداء العالي التي تبلغ قوتها أكثر من 1000 حصاناً.

 

تمّ خلق هذا السباق في عام 1916 على يد  سبنسر بنروز. تبلغ مسافة المسار  19.99 كم على مدار 156 منعطفاً مع تسلّق 1440 متراً من خط البداية إلى خط النهاية عند القمة على ارتفاع 4300 متراً.

 

يُعتَبَر هذا السباق واحداً من أصعب السباقات في العالم، على السائقين وعلى سياراتهم: تسبّب المرتفعات تباطؤاً في ردود فعل السائقين، تجهد أدمغتهم وتثير التشنج في عضلاتهم في حين أن السيارات يمكن أن تفقد ما يصل إلى 30% من قوتها.