العطلة الصيفية في ايرلاندا

الخميس 30 حزيران 2016

العطلة الصيفية في ايرلاندا

 

في إطار نمو القطاع السّياحي في جزيرة ايرلاندا من خلال الاحداث الشّيقة في فصل الصّيف، تسعى شركة توريزم ايرلاند Tourism Ireland الى خلق دليل لا سابق له خاص بالقاطنين في ايرلاندا من الامارات العربية المتحدة، الّتي تُعتبر الموقع الأكثر جمالاً في فصل الصّيف.


وفي هذا الدليل الخاص رحلة نحو "الجنّة" في منطقة ايرلاندا الشمالية وتحديداً على الطريق الساحلي Causeway Coastal Route. وكلّ ما انتم بحاجة اليه هو سيارة وخريطة والرغبة باكتشاف الى اين يؤدّي ذلك الطريق لقضاء رحلة مليئة بالمناظر الساحرة التي كنا نعتقد انها موجودة في الحكايات وفي موطن الساحرات.

 

أضيفوا الى ذلك الثقافة الغنية والخبرات الاصيلة التي يمكن عيشها في شمال ايرلندا. ويبدأ الطريق من بيلفاست وصولاً الى ديري-لندن ديري و Giants Causeway وممر منحدر غوبينز الشهير Gobbins Cliff Path وجسر Carrick-a-Rede Rope الذي يربط بين الطريقين.


ويضم الجدول فرصة التسوّق في دبلن التي تنبض بالمتاجر ومراكز التسوّق والتي تتميز بالباعة والأسواق المحلية المؤقتة والسّريعة.

 

وتضمّ ايضاً مجموعات من المصممين والمتاجر التي تبيع كلّ شيء يتعلّق بالموضة من ألفها الى يائها. ويشكّل شارع جورج ستريت اركايد السوق المفضّل في هذه البقعة وهو يعود الى عصر الملك فكتور ويتميز بجوّ تسوّقي مميّز يتوغّل بين 50 متجرا وكشكا. ولمحبّي الكتب والمكتبات حصّتهم في دابلن وبصورة خاصّة في تامبل بار التي تضمّم مكتبة The Gutter Bookshop فيما يجذب متجر Tamp&Stich محبي المجوهرات والملابس الفريدة والقهوة الفاخرة ايضاً.

 

أمّا قرية غالواي Galway فتصب اهتمامها بالفنون لتجذب عشاق الفن لحضور مهرجان الفنون العالمي Galway International Arts Festival الذي سيجري من 11 وحتى 24 يوليو 2016.