بولغري تقدم: بولغري مان بلاك كولون و بولغري مان بلاك أورينت

الأربعاء 29 حزيران 2016

بولغري تقدم: بولغري مان بلاك كولون و بولغري مان بلاك أورينت

 

 

في أعقاب النجاح الذي تحقق لعطر بولغري مان إن بلاك Bulgari Man in Black، ها هي دار بولغري تخط توقيعها على اثنتين من نتاجات الدار المبتكرة غير العادية الموجهة لحاسة الشم، وهما:

 

ماء الكولونيابولغري مان بلاك كولون BulgariMan Black Cologne، بتركيبته الشرقية التي لم تخطر من قبل على بال أحد والذي سيطلق في موسم الصيف القادم، وعطر بولغريمان بلاك أورينت BulgariMan Black Orient ، الذي يجسد خلاصة عطور المشرق بكل ثرائها وفخامتها، والذي ستصدره الدار بموسم الخريف.

 

وإذ أصبح رمزاً أيقونياً للعطور الرجالية، فقد استطاع عطر بولغري مان إن بلاك أن يرسخ شهرته بجرأته الفطرية المتأصلة وأناقته الدنيوية.

 

وهذا العطر الفريد من نوعه بات يمثل اليوم صياغة وترجمة جديدتين للجاذبية الذكورية بفضل قوة تأثيره وسحره وسماته الشرقية الأكثر حداثة. وهو حين يأتي تكريماً لقيم الرجولة الحقة، فلعله ما يزال يفرض جاذبيته في شتى أصقاع العالم.

 

وفي العام 2016، خرجت من رحم طلاسم عطر بولغري مان إن بلاكالغامضة اثنتان من تحف دار بولغري الإبداعية التي لا سابق لها. وفي غمرة هذا الاكتشاف الثوري الجديد، تطلق دار بولغري اليوم أو دي تواليتبولغري مان بلاك كولون الجديد،وعطر بولغريمان بلاك أورينت.

 

وإذ هما يكملان إصدارات سابقة برغم تميزهما، فإن هذين الإصدارين الجديدين يستكشفان من جديد تاريخ استنشاق العطور الملحمي فامتزجت فيهما القوة مع الأناقة، والرجولة مع الرقة والدماثة. وكل منهما قد احتفظ من سلفه بالإثارة الحسية والقوة والجاذبية، والتركيز على مزايا تكميلية ومتميزة في الوقت نفسه؛ فأصبحا بذلك تفسيراً جديداً يعيد رسم حدود الغواية الذكورية الممتزجة بتعقيد متأصل وقوة آسرة لها وقع السحر على النفس.

 

 

 

 

 بولغري مان بلاك كولون: توليفة تجمع بين البرودة والحرارة

 

تمتزج في هذا العطر المكرس للشخصية الرجولية الأصيلة الإثارة الحسية مع النضارة الشرقية. وفي خضم التباينات التي يتميز بها تصميمه، يبعث هذا "الماء الملتهب" إحساساً بديلاً بالمتعة والبهجة في صورة نفحات نباتية باردة منعشة في صيف قائظ.

 

عطر بولغريمان بلاك أورينت: مزيج من ألغاز غامضة متوهجة

 

هذا المستخلص الذي يركز بقوة على التقاليد الشرقية المعقدة يشكل عصارة "سوداء" لمواد أولية ثمينة أعدت خصيصاً لأصحاب الذوق الرفيق وخبرائه.

 

وبأسلوب مذهل لإعادة الصلة مع الجوهر الأصيل لشخصية الرجل، فقد صمم هذا العطر لرجال ينشدون الأناقة الراقية المبهرة والقيم الرجولية المطلقة.

 

عطربولغري مان إن بلاك  BulgariManInBlack

 

رحلة طويلة

 

من على جزر إيوليان Eolian Islands– الوعرة المغطاة بالرماد – انطلق فولكان Vulcan، أحد أشهر أبطال أساطير العصور الغابرة، في أعظم مغامرة في تاريخ الإنسان أراد بها منح البشر النار الإلهية المقدسة التي سرقها من أبيه جوبيتر Jupiter؛ وهذه النار، ببساطة تامة، هي التي جعلت الحياة ممكنة على الأرض. وما برحت هذه الأسطورة الأزلية ماثلة في المخيلة المعاصرة لعامة الناس.

 

وفولكان هذا، الذي أصبح اسمه عنواناً لرحلة إله أُلقي به إلى كوكب الأرض، وأصبح – بفضل شجاعته وقوة مواهبه وقدراته – إله النار والفضة والذهب الذي ما برح يثير ذهول الفلاسفة ودهشتهم. وكما يراه الإغريق، فقد كان فولكان رفيقاً للإلهة كاريس Charis، رمز الجاذبية المطلقة التي وهبت العالم مصطلح "كاريزما" (الجاذبية). وبالنسبة للرومان، فقد كان فولكان زوجاً لفينوس Venus، إلهة الحب، التي زعم قيصر لاحقاً أنه ينحدر من سلالتها.

 

فولكان "سيد النار" .. أو هي الطاقة والقوة قد تجسدتا في صورة رجل .. صورة بطل تخطى الحدود المادية للحياة اليومية .. إله حقيقي "خرج من الأرض"، ليتضلع في تطويع عناصر الطبيعة الأشد قساوة والتي يصعب تطويعها. وبفضل قدراته الاستثنائية الخارقة، فقد تحولت الخامات إلى معادن، وأصبحت الصخور البركانية المنصهرة فلزات، وصار الحجر الشفاف بخاراً، والمياه عطوراً.

 

ولقد ترجمت بولغري هذه الملحمة الهائلة إلى مفردات تخاطب حاستي الشم والبصر. ومن هنا، فهذا الإنجاز الشرقي الأكثر حداثة، المتمثل في ثالوث عطر بولغري مان إن بلاك، يستمد مكوناته من منابع وأصول البحر المتوسط، البحر-الأم الذي يمد جسور التواصل ما بين الغرب والشرق والذي جعل من الممكن عقد "مبادلات" عطرية ما بينهما تحتفظ فيها القيم الجمالية بخصائصها الدنيوية في مواجهة الاعتبارات السماوية المقدسة.

 

بولغري مان بلاك كولون

 

بولغري مان بلاك كولون  BulgariMan Black Cologne الفائق الحداثة هذا يمثل وعاءً تمتزج فيه نضارة النباتات الخضراء والحمضيات مع ألق عطرمان إن بلاك Man In Black، فيما يرتقي أيضاً بطابعه الرجولي القوي بقاعدة عطرية من النباتات الخشبية المحركة للحواس.

 

ماء الكولونيا الجديد هذا يأتي أشبه بنسمة عليلة باردة في صيف حار. واستلهاماً للقوة الهائلة الناجمة عن اصطدام الماء الشديد البرودة بالحمم البركانية المنصهرة، فإن بولغري مان بلاك كولون يمثل "نسخة" حارة/باردة من عصارة العطر الأصلي؛ فجاء بشكل أو دي تواليت ذي روحية فائقة الحداثة ترتقي بنضارة العطر المنعشة وتزيّنه بمكونات أكثر قوة وأعظم تأثيراً.  

 

وما بين الإثارة الحسية والاحساس المفاجئ بالمتعة والبهجة، يبدو جلياً ما يتميز به بولغري مان بلاك كولون من نضارة وانتعاش شرقيين ولمسات باردة لاذعة مفعمة بالحيوية وبصمة رجولية قوية، وقد نسجت جميعاً بزيوت خشبية واجتمعت فيها نفحات نباتية وحمضية.. توهج متقد أمكن التخفيف من حدته، والحصيلة مزيج جمع بين "البارد" و "الحار".  

 

العطر

انتعاش متوهج

 

"بالنسبة لماء الكولونيابولغري مان بلاك كولون، اخترتُ أن أضع نفسي ما بين الإثارة الحسية والاحساس المفاجئ بالبهجة والمتعة.. إحساس أمكنني خلقه باستخدام توابل حارة وباردة، كي أتمكن من ثم من استخلاص هذا "الماء" المتوهج الذي يجسد كل ما هو غير تقليدي. وكما هي الحال في عطر مان إن بلاك Man InBlack، فإن عذوبة شراب الروم المثير قد وجدت ما يتجاوب معها في خصائص زهرة التيوبروز  Tuberose المكسيكية (المسك الرومي) التي تخفف بعض الشيء من حدته، إضافة لاحتوائه على لمسات حمضية من نباتات مثل البرغموت والمندرين التي تبرز ألوانها البرتقالية الحادة بقوة مقابل ألوان الطبيعة الخضراء المركزة لتشكل تباينات لونية بارزة. أضف إلى ذلك أن بولغري مان بلاك كولون يحتوي على بلسم يتمثل في زيوت النباتات الخشبية العطرية النفيسة التي تستحضر طبيعة المادة الترابية كمصدر للحياة في أبسط وصف لها".

 

البيرتو موريلاس

مصمم العطور الشهير

 

بعد بداية "خضراء" منعشة نابضة بالحياة، يكشف بولغري مان بلاك كولون عن نفحات زهرة التيوبروز العطرية معززة بنوتات من التوابل والكهرمان والخشب الأبيض والمسك.

 

نفحات الطبقة العلوية للعطر

 

منعشة – جذابة

 

(انتعاش الحمضيات والنباتات الخضراء، شراب الروم البارد)

 

انتعاش يتفتح في الحال على دفقات من الاثارة الحسية التي تطلق العنان للعواطف والانفعالات بتأثير لمسات جريئة من شراب الروم البارد المصحوبة بنوتات حمضية ونباتية منعشة في مزيج أُختير بسبب ما يحتويه من تباينات عطرية.

 

نفحات قلب العطر

 

زهرية – مشرقة

 

(زهر البرتقال، زهرة التيوبروز)

 

مع بدايته الـ "خضراء" إلى حد ما والمعززة بتأثير زهرة التيوبروز القوي، فإن بولغري مان بلاك كولون يتطور نحو طبقة القلب الزهرية المشرقة حيث يسهم زهر البرتقال في تقوية الإحساس بالانتعاش الذي يتميز به العطر.

 

النفحات القاعدية

 

إثارة حسية – تكامل وتوازن – انتعاش

 

(البنزوين (أو اللبان الجاوي)، خشب الصندل)

 

لمسات من التوابل اللاذعة تقف وراء خاصية التوهج التي يتميز بها هذا العطر. وبفضل ما يتسم به من اثارة وتكامل مكوناته، فإن دفقات الأخشاب البيضاء – البنزوين (أو اللبان الجاوي) وخشب الصندل – العطرية المركبة ترسم ملامح منتج ابداعي مبتكر تجتمع فيه الإثارة الحسية والاسترخاء في آن معاً.

 

بولغري مان بلاك أورينت

 

استحضاراً للحوار ما بين الثقافات التي يحملها البشر في دواخلهم كنقطة التقاء تجمع ما بين "الروحاني الغامض" و"المقدس"، والتي تقع في صميم التقاليد الشرقية للبلدان المحيطة بالبحر المتوسط منذ أقدم العصور، يأتي عطر بولغري مان بلاك أورينت أشبه بقصيدة إغواء تخاطب الحواس، بتناقضاته التي تتراوح بين القوة والرقة والدماثة والجموح. ومن الطبيعة البركانية الأصلية لعطر بولغري مان إن بلاك، الذي تُستكمل به ثلاثية هذا العطر، فإن عطر بولغري مان بلاك أورينت يجسد تصميماً متطوراً أصيلاً، وأناقة خلابة آسرة، وطاقة دنيوية هائلة، ليخلق توازناً دقيقاً ما بين معالم الأناقة المطلقة والذكورة الحقيقية لرجل اختط بعناية فائقة مساره الخاص به.. عطر ذو نفحات حميمية مثيرة تستحضر ذكريات مترفة وتفسيرات جديدة لعطور شرقية ثرية، وتزيح النقاب عن جوهره الذي يبعث على الطمأنينة .. جوهر "الرجل المثالي" الذي بلغ شواطئ النموذج الراقي لذاته، والمشغوف بقيم الرجولة الجمالية والأخلاقية.

 

إن عصارة عطر بولغري مان بلاك أورينت الفريد من نوعه تشكل مزيجاً من مواد أولية رائعة وثمينة .. عطر ذو تأثير إغوائي قوي يسهل تمييزه في الحال، ولمسات بلسمية رائعة من روائح النباتات الخشبية والتوابل والجلود التي تثير النشوة في النفس.

 

 

"عصارة ثقافة المشرق في ميدان صناعة العطور"

 

"إذ يأتي غامضاً ومفعماً بالحيوية كماسة سوداء، فإن عطر بولغري مان بلاك أورينت يفتح أبواب عالم جديد لسلفه عطر مان إن بلاك بمكوناته وتركيباته النفيسة الخلابة. وقد سعيتُ للحصول على مواد أولية لم يسبق معالجتها وتتسم بالكثير من الخصائص والمزايا التي تعيد إلى الأذهان خلاصة الثقافة المشرقية في مجال صناعة العطور، ومنها حب الهال الأسود بسماته الدخانية اللاذعة والذي يكشف عن رائحته التي تبلغ حد الكمال عند احتراقه. وإلى جانب زهرة التيوبروز Tuberose، أضفتُ المستحضر الذي استخلصته بنفسي من زهرة الطائف   Taif  الأسطورية التي لا يسهل تفتيتها على الإطلاق. وخلافاً للاعتقاد السائد، فإن هذا العطر الرجولي المنعش إلى أبعد حد، وبفضل زهرة الجيرانيوم  geranium  (إبرة الراعي) التي تدخل في تركيبته، إنما ينير بضيائه أكثر مكوناته عتمة وعمقاً.. نفحات عطرية أصيلة إلى أبعد حد من رائحة الجلد المدبوغ مع لمسات من رائحة البخور المحركة للحواس إلى الحد الذي يمكن فيه وصفها مجتمعة بأنها تسبب الحمى!".

 

البيرتو موريلاس

مصمم العطور الشهير

 

وبكل ثرائه وفخامته، يتفتح هذا العطر الشرقي المفعم بأريج العود بنغمات من شراب الروم المعتق النابض بالحيوية الممزوجة ببراعة فائقة برائحة حب الهال الأسود الحسية المتبلة.

 

ومن ثم، تذوب زهرة الطائف برقة شديدة في دفء نفحات النباتات الخشبية لتولد عطراً ذي شخصية قوية بنغمات الإثارة الحسية.

 

نفحات الطبقة العلوية للعطر

 

متوهجة – تثير النشوة – متبلة لاذعة

 

(شراب الروم المعتق الثمين؛ حب الهال الأسود)

 

يأتي الانطباع الأول قوياً ويفوق الوصف، بنفحة دافئة من شراب الروم المعتق الثمين مصحوبة برقة ونعومة حب الهال الأسود. 

 

نفحات قلب العطر

 

حسية – ثرية

 

(زهرة الطائف؛ زهرة التيوبروز)

 

تضفي دفقات زهرة التيوبروز العطرية، وهي تستحضر الرائحة الأقوى تأثيراً من عالم النباتات، لمساتها الدافئة على قلب العطر حيث تتخللها نفحات "خضراء"، وتمتزج بالعصارة المستخلصة من زهرة الطائف؛ والحصيلة عطر رقيق محلى بالعسل بقلب غض طري وعميق مشبّع بمشاعر وانفعالات متبادلة.

 

النفحات القاعدية

 

حادة – خلابة – روحانية

 

(توليفة متناغمة من رائحة العود والجلود المدبوغة)

 

لعل المقومات الحقيقية لشخصية هذا العطر، المتمثلة في نفحات مختلطة من الجلد المدبوغ والعود، هي التي تعيد إلى الذاكرة تقاليد ومزايا الشرق بكل ثرائها .. دفقات روحانية غامضة لا تقدر بثمن، آسرة لها وقع السحر على النفس وتستحضر فيها أصول حضارات منطقة البحر المتوسط وجذورها وأساطيرها.

 

 

جاذبية التصميم الجرافيكي

 

التصاميم الجرافيكية الفاخرة المتناغمة لقوارير عطر بولغري مان إن بلاك تجعلها تبدو وكأنها قد اقتطعت للتو من صخور بركانية سوداء اللون. وبتأثير تبايناتها البارزة، فإن هذه التصاميم إنما تجسد التضارب الواضح ما بين الحجر المعتم غير اللماع وبين المعدن الصقيل البرّاق.

 

ومن منبع الاستلهام الذي تبلورت فيه هذه التحفة الكونية، فإن تصميم هذه القوارير الأيقوني ينطوي على طاقة قوية راسخة باتت رمزاً جوهريا لمجموعة عطر بولغري مان إن بلاك الثلاثية.

 

وفيما يتعلق بالبعد الميثولوجي للحمم البركانية، التي يتولد منها الزجاج البركاني الأسود عند تجمد الصخور البركانية المنصهرة، فهذه التصاميم تستحضر في الذهن أدوات الحرب والجواهر الرائعة الفخمة التي عكف فولكان على صياغتها في أعماق عرينه المعتم.

 

والتوليفة المتجانسة لماء الكولونيا بولغري مان بلاك كولون تصور بطريقة نابضة بالحياة حمماً بركانية متقدة وقد تجمدت بمرور الوقت فبدت وكأنها قد اقتطعت من كتلة مستخرجة من دفقات الحجارة البركانية الشديدة الكثافة.

 

ولكي يصبح رمزاً للتناغم المطلق ما بين الأضداد التي يجسدها هذا العطر، فقد تحول المعدن إلى ماء شديد البرودة مزدان ببريق الذهب الأبيض.

 

ويأتي اللون الأسود القاتم للقنينة، التي صممت لعطر بولغري مان بلاك أورينت،ليعكس صورة الماس الأسود بكل ما يتميز به من تفرد وغموض.

 

كما أن قنينة بولغري مان بلاك كولون تستثمر هي الأخرى ما يعرف بـ "صدمة الأضداد"؛ فهي حين تجسد ثراء العطر وقوته ودفئه، فإن الأجزاء المعدنية لهذه القنينة تضفي دفء الذهب الزهري وتوهجه على اللون الأسود الداكن الطاغي.

 

وفي نظر الرومان، فإن اللون الأسود يتخذ شكلين اثنين: أحدهما الأسود البراق، وآخر هو الأسود المعتم الخافت. وبوحي من هذا الاختلاف، فإن قارورة بولغري مان بلاك كولون تجسد بكل وضوح أعراف دار بولغري وقواعد عملها، ومن بينها: التزامها التام بنقاء التصميم وخصائصه الهندسية المتميزة؛ وتوظيف تأثير الذهب الأبيض أو الزهري في تباين لوني مع اللون الأسود المطلي بالليكور؛ والإثارة الحسية الملموسة التي تولدها القنينة التي تتناسب تماماً مع شكل راحة اليد. وأخيراً، فإن زخارف صورة الشمس المنقوشة في أعلى القنينة تستحضر زخارف الساعات الجمالية الأكثر رمزية التي اشتهر بها صانع المجوهرات الروماني والتي زادها شعار بولغري جمالاً.

 

يتوفر ماء الكولونيا بولغري مان بلاك كولون في قوارير بسعة 100 ملم، و60 ملم، و30 ملم؛ ويتوفر عطر بولغري مان بلاك أورينتفي قوارير بسعة 100 ملم، و60 ملم.