ايتشيرو سوزوكي والرقم القياسي الجديد

الأربعاء 29 حزيران 2016

ايتشيرو سوزوكي والرقم القياسي الجديد

 

حقّق  النجم الياباني ايتشيرو سوزوكي جزءًا آخر من تاريخ لعبة البيسبول بعد أن تمّ الاعتراف به من غينيس للأرقام القياسية كونه الملك المحترف في قاعدة الضرب في البيسبول.


 سجّل لاعب الدفاع في فريق ميامي مارلينز رقماً قياسياً جديداً هذا الشهر في مجال أكبر عدد ضربات القاعدة في مهنته البيسبول المحترفة، بعد أن تجاوز الرقم القياسي الخاص ببيت روز الذي يبلغ ٤٢٥٦ ضربةً والذي حقّقه بين أعوام ١٩٦٣ و١٩٨٦.

 

 حقّق ايتشيرو ضربته ال-٤٢٥٧ خلال مباراة ميامي مارلينز ضد فريق سان دييغو بادريس في سان دييغو  ، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية في ١٥ يونيو ٢٠١٦.

 

تجمع حصيلة ايتشيرو المدهشة بين ٢٩٧٩ ضربةً في دوري البيسبول الرئيسي وبين  ضربةً ١٢٧٨ في نيبون للبيسبول المحترفة. أحرز ايتشيرو هذه الأرقام القياسية المرتفعة على مدار ٢٤ عاماً من حياته المهنية عمل خلالها مع Orix Blue Wave، سياتل مارينر ونيويورك يانكيز.

 

 يضاف انجاز ايتشيرو الجديد إلى ستة ألقاب أخرى في موسوعة غينيس للأرقام القياسية والتي حصل عليها خلال مسيرته المتألّقة. وفضلاً عن ذلك، يحمل اللاعب البالغ من العمر ٤٢ عاماً لقب أكبر عدد ضربات من مبتدئ في موسم الدوري الرئيسي، أكبر عدد ضربات في موسم دوري البيسبول وغيرهما الكثير.