بنك قطر الأول يستثمر ببوينغ 737

الثلاثاء 28 حزيران 2016

بنك قطر الأول يستثمر ببوينغ 737
 
 
في خطوة سبّاقة، استثمر بنك قطر الأول ذ.م.م. (عام) ("الأول") Qatar First Bank L.L.C.(Public) (“QFB”), ، البنك المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية الرّائد في قطر والمُدرج في بورصتها ، في قطاع صناعة تأجير الطّائرات العالمية بالاشتراك مع شركة "نوفوس أفياشن كابيتال" Novus Aviation Capital ، وهي احدى الشركات الأكثر عراقة في عالم الطّيران وأسرعها نموّاً في العالم في مجال تأجير الطّائرات، من خلال الاستحواذ غير المباشر وتأجير اثنتين من طائرات بوينغ 737-900ER ذات الممرّ الواحد من إنتاج عام 2011 لشركة "ليون للطيران" الإندونيسية. Indonesia’s Lion Air
 
 
وتأتي هذه الصّفقة بهدف الاستثمار في طائرتي بوينغ B737-900ERs، وهي اكبر طائرات في المجموعة المتنوعة والناجحة "الجيل القادم" (Next Generation - NG) لطائرات بوينغ وهي حالياً ضمن خط إنتاج بوينغ B737.
 
 
وتعليقاً على هذه الخطوة، أعرب السّيد زياد مكّاوي، الرّئيس التّنفيذي لبنك قطر الأوّل عن سعادته لتزويد مساهميهم، الذين أبدوا اهتماماً كبيراً، بهذا الاستثمار مشيراً الى انسجام الصّفقة مع استراتيجيتهم الهادفة إلى تنويع مصادر الدّخل لبنك قطر الأول.
 
 
تشكّل الصفقة برأيه فرصاً جيدة للاستثمار في صناعة الطيران إذ لطالما اعتُبرت من الاستثمارات المُدرّة لعوائد متوقعة نسبياً على المدى المتوسط والطويل.
 
 
وأضاف في سياق حديثه ان طراز الطائرات المستأجرة بوينغ B737-900ER هو المفضّل، لأنها طائرات تحافظ على قيمتها السوقية وستوفّر للمستثمرين الاستراتيجيين مصادر دخل مستدامة.
 
 
وتابع قائلاً انهم ركّزوا منذ إدراج أسهم البنك في بورصة قطر على توفير دخل ثابت بالإضافة الى منتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. 
 
 
 
والجدير بالذّكر أنه خلال شهر مايو، أعلن بنك قطر الأول عن تطوير منصّة رائدة وشاملة للخدمات المصرفية الخاصة تدعمها شبكة عالمية استثنائية من الشركاء.
 
 
وتهدف المنصّة المذكورة إلى تقديم منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، من ضمنها التّمويل والخدمات المصرفية الخاصّة والحلول الاستثماريّة المبتكرة، إضافة إلى خدمات خاصة للمكاتب العائلية والتي تضم خدمات استشاريّة موثوقة جداً، وخدمات التأسيس والتخطيط العقاري التي يطلبها العملاء، وخدمات توحيد البيانات.
 
 
وتنسجم هذه الخدمات مع التزام بنك قطر الأول في توفير الفرصة للمساهمين والعملاء لتنمية، إدارة وحماية الثروات والأصول.