الكويتيّة تتوقّف في ايرلندا

الثلاثاء 28 حزيران 2016

الكويتيّة تتوقّف في ايرلندا
 
أعلنت الخطوط الجوّية الكويتيّة أنّ رحلاتها الأسبوعيّة إلى نيويورك ستشمل وقفة في مطار شانون بإيرلندا كجزء من احتياطات أمنية استثنائية.
 
 
وتم تغيير برنامج الرحلات بسبب التنسيق بين السلطات الكويتية والأمريكية، والتي تهدف إلى توفير أقصى قدر من الأمن والسلامة للركاب بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية كونا KUNA.
 
 
وحصل هذا التّغيير في مسار الرّحلة بسبب أعمال التّجديد في مطار الكويت الدولي. وقالت شركة الخطوط الجوية الكويتية انّ التوقف في المطار الأيرلندي لا تتجاوز ساعتين ونصف. أما رحلة العودة من نيويورك (QU118) فتطير مباشرة إلى الكويت.
 
 
أمّا الخدمة المتوجّهة إلى نيويورك، والتي يتمّ تسييرها في أيام الجمعة والأحد والأربعاء على طائرة بوينغ 777-200، فتسجّل البصمة الأولى لخطوط الجوية الكويتية في ايرلندا. كما ويسمح استخدام شانون للخطوط الجوية الكويتية باستخدام خدمة تصريح مسبق لدخول مطار الولايات المتحدة.
 
 
وفي هذا الصّدد أعرب فيليب سوندرز رئيس الشّؤون التّجارية في شركة الخطوط الجويّة الكويتية عن سعادته بالتعامل مع مطار شانون في هذه الخطوة مضيفاً الى استجابة المطار بالكامل بسرعة وبشكل استباقي لمتطلباتهم والتي سيتم تنفيذها بسلاسة.
 
 
من جهته، قال أندرو مورفي، رئيس الشّؤون التّجارية في مجموعة شانون Shannon Group، ان هذا التّوقّف يمكن أن يؤدّي إلى مزيد من الفرص للمطار مضيفاً ان عملية العبور المباشرة تفتح إمكانية إجراء مزيد من التّطورات مشيراً الى العمل بشكل وثيق معهم لاستكشاف المزيد من الفرص.