"أفضل مبادرة تدريب" ل"كهرباء دبي"

الاثنين 27 حزيران 2016

 

فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة "أفضل مبادرة تدريب للعام" الّتي يقدّمها مجلس الإمارات للتّنمية الخضراء،  تقديرًا لمبادرةٍ ترعاها الهيئة.

 

وفي التّفاصيل أنّ المبادرة الّتي ترعاها الهيئة هي "برنامج سفراء الكربون" الّذي يهدف إلى تفعيل مشاركة الشّباب في الموضوعات المتعلّقة بالبيئة والاستدامة.

 

وتسلّم الجائزة بالنّيابة عن سعيد محمد الطّاير، العضو المنتدب الرّئيس التّنفيذيّ لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدّكتور يوسف الأكرف، النّائب التّنفيذيّ للرّئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشريّة للهيئة، وذلك خلال حفل خاصّ أُقيم لتكريم الفائزين بالدّورة السّنويّة الرّابعة من جوائز المجلس في فندق مروج روتانا بدبي.

 

ويُذكَر أنّ "برنامج سفراء الكربون" أُطلق في يونيو 2014، من قِبَل مركز دبي المتميّز لضبط الكربون، بدعم من برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ ووزارة الخارجيّة والتّعاون الدّوليّ.

 

في السّياق نفسه، وفّرت الهيئة جميع الإمكانات اللّازمة لنجاح البرنامج السّاعي إلى جعل الاستدامة ثقافة لقيادة عمليّة التّنمية في الدّولة، وإلى إشراك الطّلّاب في الأمور البيئيّة والتّدريبات وورشات العمل.

 

من هذا المنطلق، أعرب سعيد محمد الطّاير عن فخره بالحصول على الجائزة قائلًا: "نحن سعداء لفوزنا بالجائزة، لبرنامج سفراء الكربون، الرّامي إلى تحقيق أهداف حكومتنا الرّشيدة، في الالتزام بالحدّ من التّلوّث، عبر خفض انبعاثات الكربون بنسبة 16٪ بحلول عام 2020.

 

وسفراء الكربون هم الجيل القادم من القادة والخبراء الّذين سينفّذون استراتيجيّات وخطط وطنية طموحة لتحقيق رؤية الإمارات 2021، وخطّة دبي 2021، واستراتيجيّة دبي للطّاقة النّظيفة  2050الّتي أطلقها صاحب السّموّ الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم".

 

وقال الدّكتور يوسف الأكرف، من جهته، إنّ الهيئة تؤمن بأنّ الشّباب هم القوّة الدّافعة لبناء مستقبل أكثر اخضرارًا من خلال إشراكهم في تحقيق أهداف التّنمية المستدامة.