آخر أيّام الDodge Viper

الاثنين 27 حزيران 2016

آخر أيّام الDodge Viper

 

أكّدت Fiat Chrysler  أنّ ال2017 Dodge Viper  ستكون الأخيرة من نوعها، لذا ستصنع منها خمس نسخاتٍ مميّزة وحصريّة، قبل وداعها.


وتذكّر هذه النسخات الخمسة بعدّة سيّارات Viper  مميّزة مطلقة سابقاً، بألوانها والرّموز التي تزيّنها ولوحاتها. ولن تصنع منها سوى 25 إلى 100 سيّارة فقط، علماً بأنّ مبيعات ال Viper  في مايو الماضي وصلت إلى 241 سيّارة فقط، والعام الماضي إلى 676 سيّارة.

 

وتتحدّر الViper   الخضراء والمخطّطة بالأسود من ال Snakeskin Edition GTC  العائدة إلى ال 2010 Snakeskin ACR، وتمّ تزويدها برزمة الأيروديناميكيّات المتطوّرة، أي بتفاصيل ألياف الكاربون، وبداخلٍ أسود أنيق، ولن تتوفّر منها سوى 25 نسخة. وتتمتّع الطرائز الأربعة الأخرى برزمة الأيروديناميكيّات "القصوى"، مع المزيد من ألياف الكاربون التي تُدمج حتّى بالسّيراميك للمكابح.

 

وتعتبر ال Viper  البيضاء من المفضّلات، بخطوطها الزّرقاء الجميلة، وعجلاتها السّوداء الماتّ، وهي تذكّر بالرّبح الذي أحرزته ال Dodge  في الFIA GT2  للعام 1997. وهي تحتوي على العلم الأميركيّ الذي يزيّن داخلها، تماماً مثل السيّارة الأصليّة.

 

وتعيدنا السيّارتان السّوداوان إلى نسختي ال VoooDoo II  وال 1 :28 Edition، ولن يتخطّى عدد نسخاتهما ال30 سيّارة. إذاً، هي ليست إشاعة بل حقيقة: تحتفل Dodge  ل 25 عاماً على الViper ، وتختم إنتاجها هذا العام.