رسالة غرفة التجارة من موسكو

الأحد 26 حزيران 2016

رسالة غرفة التجارة من موسكو
 
 
في إطار سعيها الى التعاون المشترك، اختتمت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً لقاء أعمال كانت قد نظّمته في موسكو العاصمة الروسية وذلك بالتّعاون مع سفارة الدولة في روسيا وبمشاركة مجلس الأعمال الروسي الإماراتي ومجلس الأعمال الروسي المتّصل بغرفة دبي.
 
 
وخلا هذا اللقاء ، بحثت الغرفة فرص وأطر التّعاون المشترك بين دوائر الأعمال في كلّ من دبي وروسيا، بالإضافة الى طرق الاستفادة من العلاقات الوطيدة لاستكشاف فرص مجزية ومفيدة في قطاعات تتميز بها دبي وروسيا على الصعيد الاقتصادي، حيث شهد اللقاء مشاركة ممثلين عن القطاع الخاص في روسيا.
 
 
من جهته، ألقى عمر خان، مدير المكاتب الخارجية لغرفة دبي خلال اللقاء الضّوء على أهمية تشييد العلاقات المتينة من اجل خلق مجالات تعاون جديدة بين القطاع الخاص في الدولتين، مشيراً إلى أن روسيا تمثل خياراً استثمارياً مليء بالمنفعة للشركات العاملة في دبي وخصوصاً في قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية والطاقة والتكنولوجيا والابتكار.
 
 
وأضاف المدير خان أن السّياحة تشكّل منطلقاً إيجابياً للتّعاون المثمر خصوصاً مع اتخاذ العديد من الروس من دبي وجهةً ترفيهية ومركز انطلاق لأعمالهم التجارية في المنطقة. ولفت خان الى ان إمارة دبي هي صاحبة مزايا عديدة واستراتيجية للشركات الرّوسية للتّوسع في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي لتطال أفريقيا.
 
 
وأضاف أن روسيا بدورها أيضاً يمكن أن تجذب مزيداً من السياح الإماراتيين نظراً لتنوع فعالياتها الثقافية، وقربها الجغرافي من دبي، ووجود شبكة خطوط جوية متكاملة تربط بين دبي وعدد من المدن الروسية، مشدّداً على ان الغرفة تحرص على تنظيم فعاليات متنوعة في أهم الأسواق المستهدفة وذلك ضمن جهودها للترويج لدبي كوجهة جاذبة للأعمال.
 
 
وشكر خان التعاون مع سفارة دولة الإمارات في موسكو للتخفيض من العوائق التي قد تواجه تنظيم مثل هذه الفعاليات، مشيراً الى انّ جهود السفارة هي من الأركان الرئيسية لنجاح الفعالية في تحقيق أهدافها في تعزيز الروابط الاقتصادية المرجوّة بين البلدين.