Maserati كهربائيّة محتملة؟

الأحد 26 حزيران 2016

Maserati  كهربائيّة محتملة؟

 

تنكبّ العلامات التجاريّة العالميّة على صنع السيّارات الكهربائيّة، لكنّ Fiat Chrysler Automobiles (FCA)  تبدو متأخّرة قليلاً في هذا المجال.


فحاليّاً، لا تقدّم سوى ال Chrysler Pacifica  القابلة للشّحن، وال Fiat 500e  الكهربائيّة كليّاً، التي تباع من أجل احترام قوانين كاليفورنيا حول بثّ الغازات المضّرة بالبيئة.

 

ولكن يبدو أنّ المدير التنفيذي للشّركة، سيرجيو ماركيوني، بدأ يميل صوب أهمّية صنع هذا النّوع المستقبليّ من السيّارات. وفي مقابلةٍ له مع تلفزيون Bloomberg، أشار إلى أنّه يدرس إنتاج نسخة كهربائيّة كليّاً من سيّارة Maserati Alfieri  الرياضيّة المرتقبة، إلى جانب سيّارة أخرى كهربائيّة للمدينة، كما أنّه أكّد إطلاق نسخة هايبرد من ال Levante SUV  الجديدة من Maserati.

 

ولكنّ ماركيوني لم يتوانَ عن التعبير عن شكّه بالمحرّكات الكهربائيّة، مضيفاً أنّه من السّهل على الشّركة أن تقلّد نظيرتها Tesla  في هذا المجال، ولكنّ الأهمّ هو اختبار نجاح تلك الابتكارات وقابليّة اتّصالها بالشّبكة الذّكية.

                        

 ويفيدنا هذا التصريح باقتراب صنع سيّارة كهربائيّة من Maserati، لكنّ بضع سنوات تفصلنا طبعاً عنها. وبحسب ماركيوني، قد تصل ال Alfieri  الكهربائيّة عام 2019، وهذه الفترة تعتبر مقبولة، نظراً إلى أنّ Porsche  لن تطلق سيّارتها الكهربائيّة كليّاً، ال Mission E، قبل عام 2020.