نصائح الرّجل خلف XPRIZE

الجمعة 24 حزيران 2016

نصائح الرّجل خلف XPRIZE

 
ليس النّجاح بالأمر الغريب عن بيتر ديامانديس لأنّه حصل مؤخراً على لقب "سفير النجاح" وكان صاحب الصورة على العديد من غلافات المجلات والصّحف.
 
لذلك، جمعنا أجزاء الحكمة التي بعثرها ديامانديس خلال الأعوام الأخيرة ووضعناها بمتناولكم لتكون بمثابة دليل للنجاح وتذكّركم "لماذا" تكمّلون مسيرتكم نحو النجاح.
 
 
يقول بيتر، وهو الرجل الناجح خلف مؤسسة XPRIZE الشهيرة،  انّ كلّ من يلفه الشغف لحلّ مشاكله سيفلح حتماً وسيصل الى أحداث التغيير المطلوب. بالإضافة الى ذلك، لا بدّ للفضول ان يكون هو أساس ما يحتاج اليه الفرد للتثقيف الذاتي لأنّ التكنولوجيا تتغير باستمرار.
 
 
وبعد تشغيل الفضول، يأتي دور الشّغف لأنه هو ما يدفعك على الاستمرار بصورة خاصّة عندما ترى استسلام الآخرين ويزوّدك بالاستمرار لتطوير المهارات التي تدعو لها الحاجة. وبرأي بيتر انّ كلّ الأمور "فقيرة" حتّى تطوّر التكنولوجيا المرتبطة بها لتحوّلها الى شيء وفير. 
 
 
إلا انّ الوقت المناسب للقيام بكلّ ذلك في تاريخ عالم الاعمال هو "الآن" لذلك على الراغبين بدخول ريادة الاعمال، الاستفادة من المشكلة القائمة والبدء بحلّها الآن. ان كنتم من أصحاب الرؤيا المستقبليّة، فلا تتذمّروا من المشكلة المطروحة وابدأوا بحلّها على الفور، ولا ريب في انّ مشاكل الناس أصبحت محور استثمارات رجال الاعمال في أيامنا هذه.
 
 
وبطبيعة الحال، يبقى الشغف الأداة الأكثر تأثيراً لإنجاز تلك الاعمال. 
 
 
وينصحنا بيتر بعدم الاستسلام لأنه لكل مشكلة حلّ ولكلّ حلّ الأشخاص المناسبون لذلك والاهمّ من ذلك، الاستسلام الى الشغف. وفي حال لم يكن الفرد قد اكتشف ما هو شغفه فعليه البحث عنه. 
 
 
وان كان الفرد يقوم بأعماله بغية الربح المادّي وحسب، دون الالمام بشغفه، فلن يلاقي إلا الفشل الذّريع. ولا يجب ان يقلق رجل الاعمال لأنه أصبح بالإمكان "الاستثمار" في أي شيء في عصرنا لحالي.