أرباح صندوق الاستثمار في الصّكوك

الجمعة 24 حزيران 2016

أرباح صندوق الاستثمار في الصّكوك

 
 
خلال الفترة الممتدّة من 19 نوفمبر 2015 إلى 9 يونيو 2016، سجّل صندوق بنك أبوظبي الوطني للاستثمار في الصّكوك NBAD Sukuk Income Fund أرباحاً بلغت 716,081.76 دولاراً بعائد سنويّ يبلغ 5.20 بالمئة.
 
 
والجدير بالذّكر انّ المستثمرين المؤهّلين، الّذين انتسبوا بنجاح الى الصّندوق قبل 8 يونيو 2016، سيحصلون على عائدات نصف سنويّة تعادل بنسبة 2.57% (NAV) وتتاح التّوزيعات حسب سجل الصّندوق بتاريخ 9 يونيو 2016. وعلى ضوء ذلك، ستحصل كلّ وحدة في الصندوق على 0.1261 دولار على المستثمرين فيه في ذلك التّاريخ.
 
 
 
واستناداً إلى اختيار المستثمرين عند الاكتتاب، سيتمّ دفع التّوزيعات إذ ستجري عمليّة إعادة استثمار التوزيعات بوحدات جديدة بحسب سعر صافي قيمة الأصول في 16 يونيو 2016، بينما ستتم عملية دفع التّوزيعات الّتي تم اختيارها مسبقاً نقداً بتاريخ 27 يونيو 2016.
 
 
 
وفي هذه المناسبة، قال إيان كلارك Ian Clarke، رئيس إدارة الدخل الثابت في مجموعة إدارة الأصول العالمية في بنك أبوظبي الوطني NBAD أنّه بعد انخفاض التّداول في الأشهر الماضية وتوزيع الأرباح في نهاية عام 2015، يتمّ التداول بالصّكوك في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل جيد في الأشهر الأخيرة على ضوء ارتفاع أسعار النفط.
 
 
 
وستستقرّ معدّلات النمو المتوقّع في المنطقة بفضل تدابير تحسين السياسة المالية التي يتمّ اتّباعها والّتي تدعم استمرار قوة مصدري الصّكوك ومعدّلات الرّبح الجذّابة الّتي لا تزال تقدّمها الصّكوك الإقليميّة.
 
 
 
أمّا إدارة الاصول العالميّة في بنك ابو ظبي الوطنيّ فتدير أصولاً تزيد عن 8.34 مليار درهم مما يجعلها الاكبر من نوعها في دولة الامارات العربيّة المتّحدة. 
 
 
 
وبنك ابو ظبي الوطني هو واحد من اكبر الشّبكات في دولة الامارات إذ تضمّ 110 فروعاً ومكاتب صرف وأكثر من 550 جهاز صرّاف آلي في انحاء البلاد.
 
 
ويتكوّن الوجود الدّولي المتزايد لبنك ابو ظبي الدولي من 47 فرعاً ومكتباً في 17 دولة تمتدّ عبر القارات الخمس من الشرق الاقصى الى الأمريكيّتين، مما يجعلها اكبر شبكة عالمية بين جميع بنوك الامارات. 
 
 
 
لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الالكتروني www.nbad.com