الملاكمة النسائية في ريو ٢٠١٦

الخميس 23 حزيران 2016

الملاكمة النسائية في ريو ٢٠١٦

 

حقّقت الملاكمة النسائية نجاحاً أولمبياً كبيراً في ظهورها الأول في دورة الألعاب في لندن عام ٢٠١٢. 

وتتحضّر أفضل المحاربات في العالم حالياً للذهاب الى المعركة للحصول على ميداليات أخرى في ألعاب ريو ٢٠١٦.

 

 في ما يلي، نعرض لمحةً عن حياة ثلاث مشاركات في الملاكمة النسائية في الألعاب الأولمبية ريو ٢٠١٦.

 

١-Claressa Shields

 

تسمي نفسها على تويترT-Rex   وتهدف إلى دخول كتب التاريخ في ريو. وهي واحدة من أفضل الملاكمات في الولايات المتحدة. دافعت عن لقبها في بطولة عالم الوزن المتوسط بفوزها على منافستها الهولندية نوشكا فونتجن في كازاخستان الشهر الماضي.

 

وتسعى إلى الدفاع عن الميدالية الأولمبية التي فازت بها في لندن عندما كانت تبلغ من العمر ١٧ سنةً. خسرت Claressa، من ميشيغان، مرةً واحدةً فقط في بطولة العالم في مايو ٢٠١٢  ضدّ الملاكمة البريطانية سافانا مارشال.

 

٢-كاتي تايلور

 

هي من ايرلندا و بطلة العالم  لخمس مرات وفائزة بست ميداليات ذهبية في بطولة أوروبا كأفضل ملاكمة امرأة في كل العصور. في ريو، ستدافع عن لقبها في بطولة الوزن الخفيف الذي حصدته في لندن عام ٢٠١٢.

 

بدأت  تايلور الملاكمة في سن ال-١١، تدّربت على يد والدها ومع أخويها الأكبر سناً.  خاضت أول مباراة رسمية لها في ايرلندا وهزمت ألانا أودلي من بلفاست.

 

خسرت الملاكمة أخيراً أول بطولة عالمية لها منذ ١١ عاماً أمام الفرنسية  استل مسلي التي ستواجهها مرةً أخرى قريباً.

 

٣-نيكولا آدمز

 

فازت في بطولة وزن الذبابة في لندن عام ٢٠١٢ ودخلت كتب التاريخ بوصفها أول امرأة تفوز بميدالية ذهبية أولمبية في الملاكمة. وواصلت نجاحها لتصبح اسماً مألوفاً  في بريطانيا العظمى. والآن، عادت للدفاع عن لقبها في البرازيل.

 

تتمرّن الانجليزية آدمز ثلاث مرات يومياً لمدة ساعة على الأقل. وبدأت الملاكمة عندما كان عمرها ١٢ سنةً. في العام الماضي، أكملت مجموعة ميدالياتها الذهبية بعدما هزمت التايلندية Peamwilai Laopeam  في المباراة النهائية لوزن الذبابة في بطولة العالم في كازاخستان.