تمويلٌ سويسريّ لDrofie المصريّة

الخميس 23 حزيران 2016

تمويلٌ سويسريّ لDrofie  المصريّة

 

أعلنت الشّركة النّاشئة المصريّة Drofie  حصولها على تمويلٍ بقيمة 26,000$ من شركة Kicksart  السّويسريّة الدّاعمة للأفكار الجديدة، بالإضافة إلى استضافةٍ لها لثلاثة أشهرٍ في مركزها في زوريخ السّويسريّة.


وأسّس Drofie  مهندس الطّيران محمّد غيث، الذي طوّر فكرة عصاة ال Selfie  الطّائرة، وأطلقها السّنة الماضية. وسوف ينتقل فريق العمل في الشّركة إلى زوريخ لأحد عشر أسبوعاً ابتداءً من 22 أغسطس المقبل، بهدف تلقّي التدريب المكثّف على البناء والتعلّم والتواصل.

 

وتخطّط الشّركة لاستثمار التمويل في تحسين المجسّم الذي تعمل عليه، وتطوير مشروعها وتفصيله. ويصف موقع Drofie  الابتكار بكونه أوّل كاميرا طائرة ثابتة في العالم، تلتقط الصّور النقيّة والواضحة. وتتميّز الطّائرة الصّغيرة التي لا يتعدّى وزنها ال140 غراماً بسلامتها وثبتها، وتكنولوجيا طيرانها المستقلّ، وقدرتها على التقاط الصّور الثّابتة.

                                   

ويتجنّب هذا الابتكار العوائق من خلال أربعة أجهزة استشعار بالأشعّة ما تحت الحمراء، فتحول دون الارتطام بالجدران والأجسام المتحرّكة لدى تنقّلها.

 

ويمكن وصل الطّائرة بساعتي Google  وAndroid   للقيادة المستقلّة الكاملة، كما هو من السّهل نقل الصّور مباشرةً والفيديوهات من الجهاز إلى الهواتف والألواح الذّكيّة.

 

وتتزوّد الطّائرة بنظام تحديد الموقع من أجل تتبّع مكان وجودها، وبكاميرا عالية الجودة. 

 

للمزيد عن الشركة ، الرجاء زيارة الموقع getdrofie.com