وسيم أكرم يدعم السلامة على الطرقات

الأربعاء 22 حزيران 2016

وسيم أكرم يدعم السلامة على الطرقات

 

يؤيّد لاعب الكريكيت الباكستاني وسيم أكرم قضية السلامة على الطرقات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تطرّقت رسالة أكرم إلى مشكلة عدم مراعاة الغير على الطرقات واعتبر أكرم أن هذه المشكلة هي سبب من الأسباب الجذرية للقيادة المتهورة ما يؤدي إلى زيادة عدد الحوادث التي يمكن تجنبها، الاصابات والوفيات.

 

 ويبني أكرم جسراً يربط بين الكريكيت والسلامة على الطرقات ويقول إن الكريكيت هي لعبة جماعية. وللنجاح في هذه اللعبة، لا بد من التفاعل مع الآخرين وتقييم حركاتهم ونواياهم. ويضيف أنه على الفرد أن يكون دائماً على حذر وأن يهتمّ بباقي أفراد الفريق. وينطبق هذا الأمر على الطرقات أيضاً.

 

ويقول حرفياً: "انتبه لمستخدمي الطريق الآخرين من حولك، وتوقّع تحركاتهم وراعي ظروفهم. الرعاية تعني أن نكون كرماء، سخيين وأن نتصرف بلباقة.

 

ونحن لا نريد أن نكون وقحين، متهورين أو مغرورين. هذا هو ما أقوم به عندما أكون على الطرقات وأدعو جميع المشجعين للتمتّع بالأخلاق عينها. ولتصبح قائداً يجب أن تكون مثالاً يقتدى به لذلك أقود بأمان وأهتم بالآخرين من حولي، أتفعل أنت ذلك أيضاً؟".

 

 وبدوره، يقول توماس ايدلمان، مؤسس RoadSafetyUAE، إن دعم أكرم ثمين جداً كونه قدوةً للمواطنين الباكستانيين ولجميع عشاق لعبة الكريكيت. وأضاف أنه يؤمن بأنه سيتمّ الاستماع إلى رسالته وأن معجبيه سيستمعون إلى نصائحه وارشاداته.

 

 وأعلن عن أن أكرم  زار دولة الإمارات العربية المتحدة أخيراً للمشاركة في فعاليةٍ اجتماعيةٍ نظّمتها شركة نيسان الشرق الأوسط وقدّم على الفور تأييده هذه القضية.

 

ويأتي تأييد أكرم في الوقت المناسب، فهو يدعم الأهداف الطموحة التي تنصّ عليها  حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في "رؤية الإمارات 2021" للحدّ من وفيات حوادث الطرقات  من 5.99 لكل 100 ألف نسمة (نهاية العام 2015) إلى 3.00 بحلول العام 2021.