موديز تصنّف إعمار بـ BAA3 مستقر

الثلاثاء 21 حزيران 2016

موديز تصنّف إعمار  بـ BAA3 مستقر
 
 
في إطار التطوير والارتقاء بالمنتجات العقارية والضيافيّة ومراكز التسوّق العالية الجودة، رفعت وكالة "موديز لخدمة المستثمرين" Moody’s Investor Service التصنيف الائتماني للإصدار طويل الأجل لشركة "إعمار العقارية"، رائدة التطوير العقاري العالمية (المدرجة في سوق دبي المالي تحت رمز: EMAAR)، إلى Baa3 مرتبطاً بتقدير مستقرّ.
 
 
ومن شأن هذا التصنيف أن يعكس الأداء المالي القوي للشركة وقدرتها على تحقيق قيمة مستدامة للمساهمين وذلك عبر مشاريعها الجارية والإيرادات المضمونة المتكررة من أعمالها في قطاعي مراكز التسوق والضيافة.
 
 
ولا بدّ لكلّ من إعمار" و"إعمار مولز" Emaar Malls تسجيل نجاح باهر هذه السنة في ما يتعلّق بتوزيع أرباح تفوق قيمتها 2,375 مليار درهم (646 مليون دولار). والجدير بالذّكر أنّ الشركة في صدد تطوير حالي لما يقارب 13 ألف وحدة سكنية في الإمارات مع توقعات بأن تبلغ مبيعاتها حوالي 28,3 مليار درهم إماراتي السنوات الأربع او الخمس القادمة.
 
 
وفي هذا الصّدد سيشارك البرج في مشروع "خور دبي" في تنشيط القطاعات الاقتصادية الرئيسية في دبي وتحفيزها ودعمها ومن بينها قطاعا السياحة والتّجزئة.
 
 
ولا تتوقّف الشركة عن تحقيق إيرادات متكررة بفضل توسيع جادة الموضة في "دبي مول" وإطلاق منطقة التجزئة الجديدة في مشروع "خور دبي " والتوسعة المستمرة لأصول مجموعة "إعمار للضيافة Emaar Hospitality Group "، كما وتتابع "إعمار للضيافة" بإنماء محفظتها مع إطلاق 35 منشأة فندقية جديدة في الإمارات والأسواق العالمية الأخرى.
 
 
وكانت شركة "إعمار" قد حققت صافي أرباح بلغ 1,205 مليار درهم إماراتي (328 مليون دولار) خلال الربع الأول من العام 2016 (أي من يناير ولغاية مارس)، أي بزيادة قدرها 17 بالمئة بالمقارنة مع الفترة عينها في العام 2015.
 
 
وبالتّوازي مع التقدم الملحوظ في مجال تطوير مشاريعها، وصلت إيرادات الشركة إلى 3,529 مليار درهم إماراتي (أي حوالي 961 مليون دولار) خلال الربع الأول من العام الجاري 2016، وهو أعلى بنسبة 17 بالمئة من الإيرادات المسجّلة في الربع الأول من العام الماضي 2015.