النجاح من منظار روزفلت

الثلاثاء 21 حزيران 2016

النجاح من منظار روزفلت
 
 
يقول ثيودور روزفلت " المكوّن الوحيد والأكثر اهميّة للنجاح هو معرفة كيفية الاتفاق مع الناس" (The most important single ingredient in the formula of success is knowing how to get along with people.)
 
 
ولا بدّ لهذا الرجل ان يكون قد تماشى مع العديد من الناس كونه رجلا ناجحا في حياته وتنقل في مشاغل ومناصب عديدة تبدأ برجل دولة مروراً بالكاتب فالمستكشف فالجندي فالمحبّ للطبيعة ومن ثمّ المصلح الذي خدم منصب الرئيس الـ26 للولايات المتحدة الامريكية من العام 1901 وحتى العام 1909.
 
 
وهو اليوم، يتربّع على منصب مهندس رئاسة الجمهورية الحديثة لأنه كان قائدا على مستوى عالمي وأعاد هندسة، وبجرأة لا مثيل لها، المكاتب الحكومية لتلتقي مع متطلبات القرن الجديد وتعيد تشكيل أمريكا في العالم.
 
 
بالإضافة الى ذلك، جعل روزفلت من البيت الأبيض مركز الاخبار يومياً ليوفر مقابلات وفرص التقاط الصور بعد ان لاحظ وقوف الصحافيين في الخارج وتحملهم لعوامل الطقس القاسية، فخلق لهم غرفة خاصة في الداخل. وكانت مكافأة الصحافة له التغطية الإعلامية اليومية لأخباره وبشكل شامل وواسع. 
 
 
وكان الرئيس يستمتع في التقرب من الناس والتودد اليهم ومن الواضح انه صبّ اهتمامه على معرفة كيفية الاتّفاق مع الناس والتجاوب معهم والتعلم منهم. وهذه خطوة مثالية يجب اتباعها في اعمالنا وحياتنا اليومية لضمان النجاح.
 
 
بالإضافة الى ذلك، استمتع الرئيس الراحل بالنجاحات الموسيقية والفنية والانتاجات المتصلة بهذا المجال في تلك الآونة وأعطى كل صاحب حق حقه ، كما اهتمامه الواسع بعالم الحيوانات والرفق بها. 
 
 
وما يمكن تعلمه منه في نهاية المطاف هو الابتسام للجميع واحترامهم ليس بهدف النجاح المهني وحسب ولكن بهدف اظهار التربية الحسنة والابتعاد عن السوء والسلوك الكريه.