إصدار أسهم حقوق أولويّة لمصرف عجمان

الاثنين 20 حزيران 2016

إصدار أسهم حقوق أولويّة لمصرف عجمان

 

أعلن مصرف عجمان ش. م. ع. عن نجاح إصدار أسهم حقوق أولويّة بقيمة 675 مليون درهم، بعد أن فتح باب الاكتتاب في 18 إبريل 2016.

 

وشملت القيمة على 500 مليون درهم مقابل إصدار 500 مليون سهم عادي جديد و175 مليون درهم كعلاوة على الإصدار.وكان إصدار أسهم حقوق أولويّة يمثّل 195% لتغطية القيمة المطلوبة.

 

في السّياق نفسه، صرّح المصرف بأنّه سيتمّاستخدام حصيلة إصدار أسهم حقوق الأولويّة لتعزيز القاعدة الرّأسماليّة والامتثال لمتطلّبات كفاية رأس المال المطلوبة من قبل البنك المركزيّ، لتلبية الاحتياجات التّجاريّة لعملاء المصرف ودعم التّدفّقات النّقديّة. وبالإضافة إلى إصدار أسهم حقوق أولويّة، تمّت زيادة رأس المال المصدر للمصرف ليصبح مليار و623 مليونًا و500 ألف درهم.


وحين فُتح باب الاكتتاب، حُدِّد حقّ الأفضليّة للمساهمين المسجّلين وغيرهم من المستثمرين الّذين اشتروا حقوق الاكتتاب خلال فترة التّداول، وباتوا قادرين على الاكتتاب في الأسهم الجديدة الصّادرة عن المصرف بقيمة  1.35 درهم تعكس إجمالي القيمة الاسميّة 1.00 درهم للسّهم الواحد، بالإضافة إلى 35 فلسًا كعلاوة إصدار.


إلى ذلك، بدأ تداول الحقوق في سوق دبي الماليّ بتاريخ 22 مايو 2016 وانتهت في 5 يونيو 2016 مع ما مجموعه 169 مليون من الحقوق المتداولة، كما بدأ الاكتتاب في الأسهم الجديدة في 30 مايو 2016 وأغلق في 12 يونيو 2016.

 

في هذا المجال، علّق الرّئيس التّنفيذيّ لمصرف عجمان محمد أميري بالتّالي: " يؤكّد نجاح إصدار أسهم حقوق الأولويّة على الدّعم المستمرّ من قِبل مستثمرينا وثقتهم بنا، وأصبح مصرف عجمان الآن في وضع جيّد لتنفيذ خطط النّموّ والاستمرار في تقديم القيمة المضافة لمساهميه".

 

وتجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّه تمّ إصدار الأسهم بالتّعاون مع كلّ من الإمارات للخدمات الماليّة وبنك الإمارات دبي الوطنيّ كبنك الاكتتاب الرّئيسيّ والتّميميّ وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونيّة.

أحدث الأخبار السبّاقة